رياضة

حادث مروري يودي بحياة نجم دراجات إيطالي

مجيدة أبوالخيرات الاحد 23 أبريل 2017
okjh
okjh

AHDATH.INF

لقي محترف سباقات الدراجات الهوائية البارز الإيطالي ميشيل سكاربوني حتفه ، يوم أمس السبت، إثر تعرضه لحادث مروري خلال التدريبات.

وكان سكاربوني ، قد أعلن بطلا لسباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) لعام 2011 ، بعد شطب نتائج المتوج بالمركز الأول ، الأسباني البرتو كونتادور بسبب المنشطات.

وكان آخر إنجاز لسكاربوني ، يوم الاثنين الماضي ، حيث أحرز المرحلة الأولى من سباق “”طواف جبال الألب” ضمن سلسلة سباقات طواف أوروبا للدراجات لعام 2017.

وذكر الاتحاد الإيطالي، في بيان نشره بموقعه على الإنترنت، أن شاحنة صدمت سكاربوني وأودت بحياته ، وذلك خلال التدريبات التي كان يجريها صباح اليوم بالقرب من منزله في بلدة فيلوترانو ، التي تبعد نحو 270 كيلومترا شمال شرق العاصمة روما.

وبدأ سكاربوني مسيرته الاحترافية عام 2002 وتألق في منافسات الأجزاء الجبلية الصاعدة، وقد توج بسباق “جيرو دل ترينتينو” عام 2011 ، وقد كان قائدا لفريق أستانا في سباق جيرو دي إيطاليا.

وطالب ريناتو دي روكو رئيس الاتحاد الإيطالي للدراجات بالوقوف دقيقة صمت قبل جميع السباقات الرسمية ، حدادا على سكاربوني (37 سنة) الذي رحل تاركا زوجته أنا وطفليه التوأم جياكومو وتوماسو.