ثقافة وفن

وديع داده: "كتابي دعوة صريحة للتخيل"

شادية وغزو الاحد 23 أبريل 2017
20170422_132809
20170422_132809

AHDATH.INFO - إكرام زايد

كان لطلبة الماستر والدكتوراه والمهتمين صباح أمس السبت (22 أبريل) موعد خاص مع وديع داده، الصحافي ومقدم النشرات الإخبارية التلفزية، ضمن حفل توقيع لمؤلفه "تصوروا لو أن الأمر حقيقة" بالمديرية الجهوية لوزارة الثقافة في فاس بإشراف وتنظيم لمؤسسة "مقاربات" التي يرأسها جمال بوطيب..حفل يضاف إلى حفلات توقيع سابقة نظمها وديع داده بكل من مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وفاس، دون إغفال حضوره في الرواق المغربي بمعرض الكتاب الدولي المنعقد أخيرا بباريس..

"أحداث أنفو" التقت وديع داده بهذه المناسبة واستفسرته حول دافع إقدامه على تجربة الكتابة، ليكشف الأخير "أن الفكرة انطلقت بداية من فريق إعداد صباحيات "راديو دوزيم"، ثم المستمعين الذين أبدوا رغبتهم في الاطلاع على الزاوية الإذاعية التي كنت أقدمها أسبوعيا على "راديو دوزيم".. لهذا شرعت في نشر زاويتي على حساباتي بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي ولقي إقبالا وتفاعلا إيجابيا، ومن هنا اشتغلت على جمع كل الحلقات المذاعة وتنقيحها وجعلها مواكبة لمجريات الأحداث الراهنة دون فقدان روحها الإذاعية على امتداد حوالي 9 أشهرظن ثم نشرها لاحقا في كتاب عن دار النشر "مقاربات"..

كما أوضح وديع داده "أن كتابه "تصوروا لو أن الأمر حقيقة" مكنه من الخروج من عباءة الصحفي ومقدم نشرات الأخبار التلفزية التي اعتاد عليها المواطنون من جهة، وإيصال فكرة مفادها أن هناك طريقة أخرى لتناول ومواكبة الأخبار الآنية بأسلوب مختلف عن الجدية والقتامة المعتادتين.. قائلا "كتابي دعوة صريحة للتخيل الذي سيجعلنا نتوصل إلى رؤية وتحليل الأحداث بشكل مغاير، وربما بشكل أحلى وأجمل مما هي عليه واقعيا"..