السياسة

البرلمان المغربي يشارك في أشغال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي

شادية وغزو السبت 22 أبريل 2017
PARL
PARL

AHDATH.INFO

يشارك البرلمان المغربي في أشغال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي واجتماعات لجانه الدائمة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 أبريل 2017 بالقاهرة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن وفد الشعبة البرلمانية المغربية، المشارك في هذه الدورة يضم النواب عبد اللطيف بن يعقوب عن فريق العدالة و التنمية، وإدريس أوقمني، عن فريق الأصالة والمعاصرة، ووفاء البقالي عن فريق التجمع الدستوري، بالاضافة الى المستشار نبيل الأندلوسي،عضو مجلس المستشارين.

ومن المقرر أن يشارك الوفد البرلماني المغربي في أشغال اللجان الدائمة التي تعنى بالشؤون الخارجية و السياسة و الأمن القومي والشؤون الاقتصادية و المالية والتشريعية و القانونية والاجتماعية و التربوية والثقافية الى جانب حقوق الانسان.

و يتضمن جدول أعمال هذه اللجان عددا من القضايا الهامة تتمحور بالخصوص حول مستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي ووضعية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى المبادرة العربية لرفض ربط العنف والإرهاب بالدين الإسلامي واستنكار الإجراءات التمييزية ضد المسلمين.

كما سيناقش المشاركون خلال اجتماعات اللجان مستجدات إعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والبرنامج التنفيذي لاتفاقية تيسير التبادل التجاري بين الدول العربية.