ثقافة وفن

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لأيام التراث بالرباط سلا

شادية وغزو الجمعة 21 أبريل 2017
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO - سلا: ع.عسول

تنظم جمعية ذاكرة الرباط سلا الدورة الثالثة لأيام التراث في موضوع “أرض التراث” أيام  21، 22، 23 أبريل. ويكرس هذا الموضوع –حسب بلاغ الجمعية المنظمة ''الفسيفساء التراثية الرائعة مجسدة في الرباط سلا عبر فضاءاتها المتعددة سواء وسط المدينة العتيقة، القصبات، الأوداية، شالة، أو الهندسة المعمارية للقرن العشرين.''

وتنطلق فعاليات  الدورة الثالثة اليوم الجمعة 21 أبريل بسلا، من قصر المؤتمرات التابع لوكالة إدارة حوض أبي رقراق على الساعة الخامسة عصرا،حيث سيسهر على تنشيطه الكاتب والإعلامي  الصديق معنينو مع ثلة من المتدخلين، يقدمون عروضا تذكر بتراث سلا ويستشرفون فيها تصورهم لمستقبل هذه المدينة التي يمتد تاريخها عبر القرون، مدركين للمسؤوليات الجماعية، وواعين بالالتزام المشترك ومستبشرين بالوضع الجديد كتراث مدرج في قائمة التراث القومي.

وخلال نهاية الأسبوع، ستكرس هذه الدورة الثالثة نجاح الدورتين السابقتين 2015 و2016 ،مُستهدفة بفضل برمجة ثرية ومُتنوعة ،تثمين التراث المادي واللا المادي للرباط سلا.

وكانت جمعية ذاكرة الرباط- سلا، نظمت صباح اليوم الجمعة (21 أبريل)، ندوة صحفية، لاستعراض مختلف تفاصيل التظاهرة لوضع وسائل الإعلام في قلب الحدث، ولتمكن الصحفيين، في عين المكان وبطريقة ملموسة، من اكتشاف مختلف مكونات البرمجة المعتمدة خلال النسخة الحالية.