للصحافيين.. البرلمان ممنوع بدون اعتماد مسبق

AHDATH.INFO أوسي موح لحسن
لم يعد ممكنا للصحافين ولوج مبنى البرلمان بغرفتيه بدون التوفر على اعتماد. ذلك ما اتفق عليه في اجتماع عقد يوم الخميس 13 أبريل 2017، بمقر البرلمان، خصص لموضوع «اعتماد الصحفيين بالبرلمان».
وتم الاتفاق على أن تمنح بطاقة أو بطاقتي اعتماد لكل مؤسسة صحفية مهنية، تتيح لمراسل صحفي مهني بالمؤسسة ولوج مقر البرلمان بمجلسيه، وعلى أنه تمنح بطاقة أو بطاقتي اعتماد لكل مؤسسة صحفية مهنية، تسمح لمصور صحفي مهني بالمؤسسة الولوج لمقر البرلمان، وفيما يخص الصحافة الإلكترونية يمنح الاعتماد للمؤسسات الصحفية الإلكترونية المهيكلة التي تستجيب للضوابط القانونية الجاري بها العمل.
أمام بخصوص الصحفيين المهنيين المستقلين Freelance فتمنح البطاقة بطلب من النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
واتفق أيضا على أن يلج الصحفيون المعتمدون مقر البرلمان خلال أيام انعقاد الجلسات العمومية أو اجتماعات اللجان البرلمانية أو المؤتمرات والندوات، أو بعد أخذ موعد مسبق مع الجهة المعنية، كما اتفق على أن تمنح بطاقة اعتماد إسمية لمدراء النشر بالمؤسسات الصحفية المهنية، ويمكن أيضا إعطاء اعتماد مؤقت من أجل تغطية حدث معين أو إجراء مقابلات صحفية، وذلك بطلب من مدير المؤسسة الصحفية وبعد موافقة الإدارة.
للإشارة فإن الاجتماع حضره كلا من نجيب الخدي، الكاتب العام لمجلس النواب، وعمر أشيبان، ممثلا للكاتب العام لمجلس المستشارين، يونس مجاهد، أمين عام النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وعزيز المحب، المكلف بالإعلام والتواصل بمجلس النواب.

إضافة تعليق

شادية وغزو
بقلم
19 أبريل
16:26
1
أحوال الطقس
الثلاثاء 25 أبريل 2017
أحوال الطقس
الأربعاء 26 أبريل 2017
جاري تحديث أحوال الطقس...
الأحداث مباشر