فكر و دين

أبو النعيم يتهم حصاد بجعل التربية الإسلامية علمانية ويطالب بإقامة الحدود

سكينة بنزين الاحد 16 أبريل 2017
abounaimune1_360299078
abounaimune1_360299078

AHDATH.INF

من جديد يختار الشيخ المتطرف أبو النعيم إطلاق مدفعيته في كل الاتجاهات، منتقدا ما أسماه الدولة العميقة، ونبيل عيوش "ولد ليهودية" وفق توصيفه، دون أن ينسى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

صاحب اللحية المخضبة بالحناء، اختار لتسجيله الذي استمر لربع ساعة عنوان " حصاد من وزارة الداخلية إلى وزارة التعليم"، لمهاجمته بسبب اللقاء الذي جمعه مع أساتذة الفلسفة، «أول ما بدأ معالي الوزير لقاء مع أساتذة الفلسفة لمناقشة موضوع التربية الإسلامية، لماذا تغفل باقي المشاكل المتراكمة التي تركها بلمختار الذي أخرج التربية الاسلامية عن مقصودها الشرعي .. و جيتي احصاد بديتي بالتربية الإسلامية بعد أن ختمت مهمتك في الداخلية بمحاولة منع النقاب .. تريدون جعل التربية الإسلامية علمانية".

أبو النعيم الذي لا يحبذ فكرة التدقيق في مؤهلاته العلمية التي يستند عليها وهو يوزع أحكام التكفير على المغاربة، تساءل في عصبية عن المؤهلات التي يملكها حصاد لتولي منصب وزارة التعليم،« ما هي مؤهلاتك، وماذا تعرف عن البيداغوجية، أم أن وزارة التعليم غادي تولي حتى هي قشلة .. واش مكينش اللي يصلاح لوزارة التعليم إلا واحد كان في الداخلية ».

"الشيخ" اعتبر أن اصلاح مقرر التربية الاسلامية كان محاولة ماسخة، بعد أن لقي رضى اليونيسكو التي وصفها بالمنظمة الماسونية، كما انتقد لقاء حصاد بأساتذة الفلسفة الذين اعتبرهم تلة محرضة على البغاء.

أما وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، فقد كان نصيبه من "درس الشيخ" دعاء بأن "يوقف الله دقات قلبه" بسبب توقيفه للدعاة، كما عرج على قناة السادسة بسبب إشاعة ترجمة عيوش للقرآن، «لم تجد من يترجم القرآن إلا عيوش ابن اليهودية الخبيث الخليع الفاسق، الذي أراد والده القضاء على لغة القرآن ..»

وفي ختام كلمته، طالب بتفعيل مؤسسة إمارة المؤمنين، التي لخصها في " إقامة الحدود" ومنع العلمانية.