فكر و دين

همجية باسم الدين .. قتل طالب بوحشية لأنه قال أن الاسلام ليس دين سلام

سكينة بنزين الاحد 16 أبريل 2017
bfdee3ecee
bfdee3ecee

AHDATH.INFO

تناقل رواد مواقع التواصل خلال الأسبوع الجاري، تسجيلا يظهر مشاهد بشعة لاعتداء جماعي على طالب باكستاني يدعى مشعل خان، بتهمة التجديف التي ألصقت به بسبب مواقفه التي ينشرها على صفحته الخاصة.

الغاضبون الذي يحملون صفة "طالب علم"، لم يرقهم موقف الطالب المنتمي للطائفة الأحمدية الذي أشار أن الإسلام ليس دين سلام بسبب تورط أتباعه في عدد من حوادث العنف، ورفض الرأي الآخر، فما كان من الطلبة إلا التربص بزميلهم داخل السكن الجامعي يوم الخميس (13 أبريل) حيث تم الهجوم عليه في حالة هستيرية من طرف العشرات داخل غرفته ليتم الاعتداء عليه بالضرب، قبل قتله بالرصاص ورميه من الطابق الثاني نحو ساحة الحي الجامعي، ليستمر مشهد البشاعة والوحشية من خلال هجوم العشرات على جثته ورفسه إلى أن تشوهت.

الحادث خلف صدمة دولية، وأماط اللثام عن فكر التطرف المتواري في لاوعي الكثيرين. الناشطة الباكستانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، مالالا يوسف زي،اعتبرت أن الحادث يجسد مقتل الإسلام، مشيرة أن الباكستانيين يرسخون صورة جد سيئة عن الاسلام في العالم.

من جانبه اعتبر المفكر المغربي سعيد ناشيد، أن هذه الحادث الوحشي الذي جاء عقابا على مجرد تدوينة، يكشف أن "تنظيم داعش ليس مجرد حالة عسكرية في الموصل والرقة وغيرها، تنظيم داعش عُصاب وسواسي جماعي أصاب اللاوعي الجمعي لمعظم المسلمين في هذه الأزمنة المقرفة، إلا من رحم ربك. ولا حول ولا قوة إلا بالله"، مضيفا أنهم قتلوه بعد تدوينته التي تعتبر أن الإسلام ليس دين سلام، بكل وحشية وهمجية" لكي  لكي يخبر الله بأن الإسلام دين سلام".