مجتمع

افتتاح المعرض الجهوي الأول لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة فاس مكناس

أسامة خيي الخميس 30 مارس 2017
معرض-فاس-441x330
معرض-فاس-441x330

AHDATH.INFO - مكتب فاس / مكناس ( روشدي التهامي )

فتح المعرض الجهوي الأول لجهة فاس مكناس لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي تنظم دورته الأولى جهة فاس مكناس بتعاون مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والشبكة الجمعوية للتنمية التشارك أبوابه أمام زواره أول أمس الأربعاء بفضاء المعارض طريق صفر وتحت شعار " الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في خدمة التنمية المستدامة بجهة فاس مكناس " .

وتهدف الدورة الأولى للمعرض الى التعريف بمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني  داخل جهة فاس مكناس وتثمينها ، ودعم وتقوية القدرات الانتاجية والتسويقية للفاعلين وخلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب  ومناقشة  قضايا القطاع .

يتشكل المعرض الذي ينظم على امتداد خمسة أيام من ثلاثة أقطاب  رئيسية .

1/ - قطب المنتوجات الذي يتكون من حواي 0 رواقا بمشاركة 320 عارضا وعارضة  .

2/ -قطب التعاون الوطني الذي تشارك فيه دول أجنبية مع استحضار العمق الإفريقي في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يتميز بعرض نجارب رائدة في هذا المجال .

3/- القطب المؤسساتي الذي تعرض يه التجارب الوطنية  والبرامج الجهوية والإقليمية  في مجال دعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، بالإضافة ‘لى مبادرات منظمات المجتع المدني والقطاع الخاص الداعم .

وستتميز الدورة الأولى للمعرض بتنظيم المناظرة الجهوية الأولى حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفضاء المعرض علاوة على العديد من الندوات والمحاضرات التي سيتولى تأطيرها مجموعة من الخبراء الوطنين  والدوليين بهدف تشخيص واقع القطاع بالجهة  خلق نقاش عمومي في افق إدماج بعد الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ضمن برنامج التنمية الجهوية لجهة فاس مكناس .