اقتصاد

مكتب السياحة يتعاقد مع مدونين للترويج للمنتوج السياحي

أحمد بلحميدي الأربعاء 29 مارس 2017
TOURISME
TOURISME

AHDATH.INFO

بدا عبد الرفيع زويتن متفائلا بالنسبة لوضع السياحة المغربية خلال هذا العام. في الندوة التي عقدها أمس الثلاثاء بالرباط، قال المدير العام للمكتب الوطني  المغربي للسياحة إنه  يتوقع تسجيل ارتفاع في عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 6 في المائة خلال سنة 2017، أي ما يوازي نحو 600 ألف سائح إضافي، متابعا: «وهو ما ستكون له آثار إيجابية على مستوى ميزان الأداءات للاقتصاد المغرب وعلى سوق الشغل».

وفيما لفت إلى الخطوط الجوية الجديدة، التي ستفتح انطلاقا من عدد من مطارات المملكة نحو عدد من الوجهات الأوروبية، تطرق زويتن إلى الاستراتيجية التواصلية التي انخرط فيها المكتب، والتي اعتمدت على التواصل الرقمي من خلال التعاقد مع مجموعة من أشهر المدونين المؤثرين، ينتمون لعدة دول من بينها فرنسا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، إذ عبر فيديوهات مسجلة تتضمن روبورتاجات ووصلات تعليمية، يقوم هؤلاء المدونون بالتعريف بمؤهلات المغرب.

كما يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة، الشروع في مقاربة جديدة لتطوير العرض السياحي المغربي، بالاعتماد على الفرص التي تتيحها الجهوية المتقدمة، من خلال الوصل بين الخبرة المحلية وخبرة المكتب، والعمل بشكل تشاركي، لصالح السياحة المغربية، يضيف المدير العام للمكتب.

وفيما عرفت السنة الماضية، بروز أسواق جديدة للعرض السياحي المغربي من قبيل الصين وروسيا والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وعدد من الدول الإفريقية، ارتفع عدد السياح المتوافدين على المغرب خلال العام الماضي بنسبة 1،5 في المائة، بعدما بلغ عددهم 10,33 ملايين سائح، فيما ارتفع عدد ليالي المبيت إلى 19,25 مليون ليلة. هذه الحصيلة مكنت من تحقيق مداخيل بقيمة 63 مليار درهم، وذلك بارتفاع بنسبة 3,6 في المائة.