رياضة

إعادة تسمية مطار ماديرا تكريما لرونالدو

رشيد القمري الأربعاء 29 مارس 2017
ronaldo
ronaldo

AHDATH.INFO  وكالات

اعيدت تسمية مطار ماديرا، الجزيرة مسقط رأس نجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو، الاربعاء تكريما لصاحب جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم وقائد البرتغال بطلة كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخها.

وقال رونالدو (32 عاما) في حفل حضره رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا ورئيس الوزراء انطونيو كوستا: "رؤية هذا المطار وهو يحمل اسمي شيء خاص جدا. الجميع يعرف اني فخور بجذوري".

واضاف رونالدو في كلمة مقتضبة امام عائلته ونحو 5 الاف مشجع: "لم أطلب هذا، لكني لست منافقا وأعترف بأن هذا يشرفني ويجعلني سعيدا".

وتم تكريم رونالدو في مسقط رأسه فونشال سابقا من خلال اقامة متحف وثمثال برونزي له.

في عام 2006، أعيدت تسمية مطار بلفاست تكريما للنجم الايرلندي الشمالي جورج بيست سلف رونالدو في الاساطير التي حملت الرقم 7 في مانشستر يونايتد والذي توفي العام الماضي عن عمر 59 عاما.

وخاض رونالدو مساء الثلاثاء اول مباراة بالوان منتخب بلاده في ماديرا خلال المواجهة الودية الدولية ضد السويد والتي خسرتها البرتغال (2-3) على الرغم من افتتاحه التسجيل.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي الدولي الى 71 هدفا والتحق بالالماني ميروسلاف كلوزه الى المركز الثالث لافضل الهدافين الاوروبيين مع منتخبات بلادهم، علما بان المجري فيرينك بوشكاش يتصدر اللائحة برصيد 84 هدفا.