رياضة

الفيفا تعاقب ميسي وتغرمه بسبب إهانته للحكم

رشيد القمري الثلاثاء 28 مارس 2017
IMG_2579
IMG_2579

AHDATH.INFO –وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء 28 مارس، معاقبة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإيقاف أربع مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، بالإضافة إلى تغريمه 10 آلاف فرانك سويسري، على خلفية قيامه بإهانة أحد الحكام.

وقال الفيفا في بيان له بشأن العقوبة الموقعة على النجم الأرجنتيني: “اللاعب ليونيل ميسي ارتكب مخالفة بانتهاكه المادة 57 من اللائحة التأديبية للفيفا، بعد أن تلفظ بكلمات مهينة ضد الحكم المساعد”.

وأضاف: “وبناء على هذا تم إيقاف اللاعب ليونيل ميسي أربع مباريات رسمية، كما تم تغريمه بـ 10 ألاف فرانك سويسري”.

ويعد قرار الفيفا بمثابة ضربة قاصمة للمنتخب الأرجنتيني، الذي فقد أفضل لاعبيه في وقت حاسم بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى الشكوك الكثيرة، التي تحيط بالمستوى الفني للفريق تحت قيادة المدير الفني إدغاردو باوزا.

ويبدأ ميسي في تنفيذ العقوبة اعتبارا من اليوم، حيث يغيب عن مباراة الأرجنتين أمام بوليفيا في لا باز، هذا بالإضافة إلى غيابه عن ثلاث مباريات أخرى في التصفيات أمام أوروغواي وفنزويلا وبيرو.

وعلى ضوء هذا القرار، سيتبقى لميسي المباراة الأخيرة للأرجنتين في التصفيات أمام الإكوادور.

وارتكب ميسي المخالفة، التي استحق بموجبها عقوبة الفيفا خلال المباراة، التي فازت بها الأرجنتين بهدف نظيف على تشيلي، يوم الخميس الماضي، في بوينس آيرس.

ويحتل منتخب “التانغو” في الوقت الراهن المركز الثالث في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 22 نقطة، ولكنه يقع تحت ضغط كبير نظرا للفارق الضئيل للنقاط بين المنتخبات، التي تحتل المراكز من الثاني إلى السابع.