السياسة

بريطانيا: منفذ هجوم لندن لا ينتمي إلى "داعش" أو "القاعدة"

محمد كريم كفال الثلاثاء 28 مارس 2017
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO - متابعة

قالت الشرطة البريطانية إنها لم تجد دليلا يثبتت صلة منفذ هجوم لندن الأسبوع الماضي بتنظيمي داعش أو القاعدة، لكنها أكدت أنه كان متهما بأفكار المتطرفين.

وأوضح كبير منسقي شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا نيل باسو أنه لا توجد أدلة أيضا على أن خالد مسعود تحول إلى التشدد في السجن عام 2003، وأن الإشارة إلى ذلك مجرد تكهنات، وفق "رويترز"

ونقلت رويترز عن بيان للشرطة: "أسلوب هجومه يستند على ما يبدو على أساليب محدودة التطور في التكنولوجيا والتكلفة، وهو مستنسخ من هجمات أخرى، ويعكس خطاب زعماء داعش فيما يتعلق بالأسلوب ومهاجمة الشرطة والمدنيين، لكن في هذه المرحلة لا يوجد دليل على أنه بحث الهجوم مع آخرين".

ويثير هذا التصريح التساؤلات بشأن صحة إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم لندن الأربعاء الماضي، الذي أسفر مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.

ودهس مسعود (52 عاما) بسيارته في البداية عددا من المشاة على جسر ويستمنستر المؤدي إلى مقر البرلمان، من ثم ترجل من سيارته وطعن شرطيا بسكين أمام مقر البرلمان المجاور للجسر.

وتحدثت الشرطة البريطانية في السابق عن اعتقادها أن مسعود ربما تحرك بشكل منفرد، لكنه أكدت سعيها إذا ما تحرك بإلهام من الدعاية الإرهابية أن أن الآخرين شجعوه وساعدوه.

وأطلقت الشرطة حملة اعتقالات على مدار الأيام الماضي طالت عددا من المشتبهين في لندن ومدن أخرى.