السياسة

الأميرة للامريم والرئيس الفرنسي يدشنان جناح المغرب بمعرض الكتاب بباريس

سكينة بنزين الخميس 23 مارس 2017
lallameryemhollande_804901178
lallameryemhollande_804901178

AHDATH.INFO

أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الخميس (23 مارس)، على تدشين جناح المغرب بمعرض الكتاب بباريس الذي يحتفي هذه السنة بالأدب المغربي.

وهذه هي المرة الأولى منذ انطلاقته، التي يسلط فيها هذا المعرض، الذي ينظم من 24 إلى 27 مارس الجاري، الضوء على أدب وثقافة بلد إفريقي ومن العالم العربي، مما يعكس دينامية وغنى التبادل بين المغرب وفرنسا على مستوى النشر والأدب.

وبهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم والرئيس الفرنسي بزيارة لجناح المغرب ،الذي يهدف تصميمه تحت عنوان " المغرب كتاب مفتوح " إلى إبراز القضايا المرتبطة بالأدب على الخصوص والثقافة وقضايا المجتمع عموما.

ويقدم الجناح للقراء من خلال برمجته ،الادب المغربي في تنوعه الواسع وأصنافه الادبية، وتعبيراته ولغته.كما يسلط الضوء على تنوع الاساليب والمواضيع المعالجة التي تعكس حرية الاسلوب ضمن مجتمع تعددي، في مغرب احتضن على الدوام آداب أخرى ضمن تقاليد الانفتاح والضيافة.

وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم في مدخل المعرض ، بيار دو تيلول المدير العام للنقابة الوطنية للنشر ، ومحمد امين الصبيحي وزير الثقافة، ورشيد بن مختار بنعبد الله وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وشكيب بنموسى سفير صاحب الجلالة بباريس ، و السفيرة زهور العلوي المندوبة الدائمة للمملكة لدى اليونسكو.