مجتمع

البيضاء.. احتفال باليوم العالمي للمرأة مع المسنين والعجزة

سكينة بنزين الخميس 23 مارس 2017
unnamed (2)
unnamed (2)

AHDATH.INFO -عبد الكبير المامون

في إطار أنشطتها الاجتماعية و حرصا منها على ربط أواصر العلاقة المتينة مع المعوزين و الفقراء نظمت الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الاجتماعية زيارة للمؤسسة الاجتماعية لدار المسنين بمقاطعة عين الشق التي تتولى إدارة شؤونها رئيسة جمعية النور للرعاية الاجتماعية يوم الأحد 19 مارس 2017 ، ودلك تزامنا مع عيد المرأة.

الجمعية حرصت على تكريم نساء فاعلات في المجتمع المدني بالمنطقة وكان من بين المكرمات حياة اعنينو مديرة مركز النور لرعاية الاجتماعية و طاقمها الإداري النسوي و الصحفية و الإعلامية ليلى بنلعربي عن راديو أطلانتيك.

 

 

و قد تم تقديم شواهد تقديرية لجميع الفنانين على مساهمتهم القيمة لفائدة الأعمال الخيرية و حاولت الجمعية حسب تصريحات رئيستها سميرة مريس على التأكيد على مثل هذه الزيارات التي تزرع السعادة في قلوب العجزة و الأيتام كما تخلق نوعا من الاندماج بالمجتمع وهذا هو دور الجمعيات والمجتمع المدني حسب ذات التصريحات.

و خلال هذه الأمسية تم تنظيم حفل شاي بتنشيط عدة فنانين من بينهم اوركسترا زهير لحلو، المنشد نوفل تمري، الزجال و الشاعر محمد اوبرير، الفنان حاتم السلاوي و المنشط رشيد قبل أن يتم توزيع هدايا قيمة في ختام الزيارة على نزلاء الدار مما اعتبره المستفيدون بالمبادرة الطيبة و خطوة أكثر من رائعة تمنوا  أن تضعها جميع الجمعيات في برامجها القارة لنكون فعلا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعض.