اقتصاد

طنجة.. افتتاح أكبر متجر لملابس الأطفال بالشرق الأوسط وشمال افريقا

سكينة بنزين الخميس 23 مارس 2017
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO

افتتحت العلامة الفرنسية المتخصصة في ملابس الأطفال والأمومة "أوركسترا"، يوم الأربعاء(22مارس) بطنجة، متجرا جديدا يعد الأكبر على صعيد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووقع الاختيار على طنجة بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي كنقطة دخول إلى إفريقيا، ولبنياتها التحتية المهمة، كمجمع ميناء طنجة المتوسط، وفق ما صرح به الرئيس المؤسس لمجموعة "أوركسترا"،خلال مؤتمر صحفي على هامش حفل الافتتاح.

وبخصوص جانب إنتاج العلامة التجارية، أوضح المسؤول أن المغرب يحتل المرتبة الرابعة عالميا بعد الصين والهند وبنغلاديش، والسادسة من حيث رقم المعاملات قبل المملكة العربية السعودية وتركيا وروسيا.

من جانبه، أكد رئيس "أوركسترا المغرب"، ماركو أزران، أن هذا المشروع، الذي تمت إقامته على مساحة 3000 متر مربع، تطلب استثمارا بلغ حوالي 35 مليون درهم، وساهم في خلق 50 فرصة عمل مباشرة و 30 فرصة عمل غير مباشرة.

وفي هذا السياق، أكد ماركو أزران أن "أوركسترا" ستعمل على تسريع وتيرة نموها في المغرب، من خلال فتح من 25 إلى 30 متجرا جديدا من بينها خمسة متاجر كبرى بالدار البيضاء والرباط وأكادير وفاس باستثمار يبلغ 120 مليون درهم في أفق سنة 2022 مما سيساهم في خلق 400 منصب شغل مباشر.

وتتواجد مجموعة "أوركسترا" بالمغرب منذ سنة 2004 بكل من مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وفاس، وهي تعمل منذ سنة 2013 في إطار مشروع مشترك طموح.

و تتوفر مجموعة "أوركسترا" على 11 نقطة للبيع بالمغرب توفر 150 فرصة عمل مباشرة، من بينها خمسة متاجر لأزياء الأطفال، وثلاثة متاجر للأزياء المختلطة بالدار البيضاء والرباط ومراكش، ومتجر كبير بطنجة.