ثقافة وفن

"ربيع الإليزيه" يحل بالصويرة

شادية وغزو الأربعاء 22 مارس 2017
i-Essaouira-_n
i-Essaouira-_n

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و 30 أبريل المقبل، فعاليات الدورة ال17 لمهرجان ربيع الموسيقى الكلاسيكية "ربيع الإليزيه" المقام بمبادرة من جمعية الصويرة موغادور.

وتتميز دورة هذه السنة ببرنامج غني ومتميز سيتيح للجمهور اكتشاف موسيقى كلاسيكية عالمية إلى جانب مواهب شابة تسعى إلى حمل المشعل لضمان استمرارية هذا النوع الموسيقي.

ويعتبر مهرجان ربيع الموسيقى الكلاسيكية للصويرة من بين التظاهرات القلائل في العالم العربي والإسلامي التي تحتفي بالقصائد الغنائية، ليصبح مع توالي الدورات ملتقى متميزا لعشاق النغم الأصيل.

وعملت اللجنة المنظمة للمهرجان على برمجة 12 حفلا موسيقيا سيخصص كل حفل لتقديم موسيقى بلد معين، كما ستعرف التظاهرة مشاركة موسيقيين من أوروبا الوسطى وروسيا والصين الشعبية، بالإضافة إلى الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب.

وستتحف الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، التي يديرها الفنان الموسيقي أوليفر هولت، الحضور من خلال عزف "أوبرا كارمن" لجورج بيزي، فضلا عن عزف منفرد للفنانين غيوم فانسون وأدريان وكريستيان بيير لاماركة خلال حفل الافتتاح المخصص للموسيقى الألمانية.

كما سيشارك في دورة هذه السنة الثنائي إيليوس بيلا كوهن ودينا بنسعيد على آلة البيانو، وكذا الرباعي هانسون الذي سيحاول السفر بالمتتبعين إلى أجواء مدينة فيينا، بالإضافة إلى الفنانين إيمانويل بيرتران وباسكال أمويل اللذان سيدعوان المولعين بالموسيقى الكلاسيكية إلى مدينة الأنوار باريس، في حين سيحيي الأمريكي ريجينالد موبلي حفلا حول الموسيقى الأفرو-أمريكية.

وتحظى الدورة ال17 لمهرجان ربيع الموسيقى الكلاسيكية، الذي أحدث سنة 2001 من قبل جمعية الصويرة موغادور، ببرمجة صبحية سوسيو- ثقافية (مزايا) خاصة بالمواهب الشابة.