مجتمع

مفتشو وزارة الصحة يعلنون الحرب على المصحات

سكينة بنزين الثلاثاء 21 مارس 2017
files-3
files-3

AHDATH.INFO - سعاد شاغل

 

حرب الحسين الوردي، وزير الصحة على المصحات المخالفة للقوانين مستمرة. بحر هذا الأسبوع، زارت لجان التفتيش مجموعة من المصحات، التي تستمر في خرق معايير اشتغال المصحات. وأكدت مصادر مسؤولة أن مصالح الوزارة وجهت مجموعة من الاستفسارات لعدد من المصحات، وبعض ملاحظات لجنة التفتيش بشأن عدم احترام المعايير التقنية الواجبة على المصحات.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذه الزيارات عادية و تدخل في إطار الحرب التي تشنها الوزارة الوصية على الممارسة غير القانونية. ووفق المصادر نفسها، فإن الوزارة وفي إطار تفشي الممارسة غير القانونية، رغم قرار وزير الصحة بمنع اشتغال أطباء القطاع العام في القطاع الخاص، إذ أضحت المستشفيات العمومية عبارة عن مكان لاستقطاب المرضى وتوجيههم نحو المصحات الخاصة.

الخطوة اعتبرها بدر الدين الداسولي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر إيجابية تدخل في إطار مهام المراقبة الموكولة للوزارة، التي حملها مسؤولية تفشي ظاهرة الممارسة غير القانونية للطب، محذرا من مشروع قانون «معايير المصحات» في أن يحيد عن هدفه الأسمى في اتجاه تصفية الحسابات وفرض الهيمنة على القطاع، تحت غطاء القانون لإغلاق مصحات الأطباء «غير المطيعين».