مجتمع

الذبيحة السرية وتهريب اللحوم يخرج العاملين بالمجازر الحضرية للاحتجاج

سكينة بنزين الثلاثاء 21 مارس 2017
unnamed (4)
unnamed (4)

AHDATH.INFO - سكينة بنزين / تصوير محمد وراق

بعد التحذيرات المتواصلة التي أطلقها مختلف العاملين بالمجازر الحضرية للدار البيضاء، من أجل لفت الانتباه للعشوائية التي يعيشها القطاع بطريقة تهدد عملهم وصحة المستهلك،اختار المتضررون لغة الاحتجاج من خلال تنظيم وقفة أمام المجازر الحضرية للدار البيضاء، صبيحة الثلاثاء (21 مارس)وذلك بمبادرة من تنسيقية  المكاتب النقابية للمجازر الحضرية للدار البيضاء جهة الدار البيضاء سطات.

المتضررون الذين اختاروا الوقوف لمدة ساعة ونصف، بقصد دق ناقوس الخطر حول وضعيتهم الكارثية داخل المجازر، هددوا بالرفع من وتيرة الاحتجاج في حال عدم الاستجابة لمطالبهم من الجهات المعنية، والتي حددوها في فوضى الذبيحة السرية و تهريب اللحوم في شاحنات لا تخضع للتفتيش « وقفتنا جاءت نتيجة  الفوضى التي تعرفها الدار البيضاء، بعد تفشي ظاهرة اللحوم المهربة التي تدخل بشكل منظم و تمارس بشكل علني بعلم من المسؤولين .. كما أن المصالح البيطرية تحمل المسؤولية لوالي الجهة والسادة العمال ووالي الأمن كلهم مطالبين بمحاربة الظاهرة بشكل جدي و صارم من خلال تفعيل القانون» يقول فرحان جمال الناطق باسم تنسيقية المكاتب النقابية للمجازر الحضرية للدار البيضاء.

المحتجون هددوا بنقل احتجاجاتهم مستقبلا لكل مناطق الدار البيضاء، لشل حركة توزيع اللحوم بمشاركة سائقي الشاحنات والموزعين والجزارين من أجل لفت الانتباه للوضعية التي يعيشها القطاع.

تجدر الإشارة أن الوقفة عرفت مشاركت النقابةالوطنية للتجار المهنيين قطاع تجار السقط بالجملة والتقسيط وأرباب نقل السقط، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قطاع منتجي وتجار اللحوم بالجملة، والنقابة الوطنية للتجار المهنيين قطاع نقل اللحوم.