سناء إليغونس: حلمي أن ترتدي الأميرة للا سلمى من تصاميمي

AHDATH.INFO- تطوان – متابعة
من الحمامة البيضاء مدينة الجمال بالمغرب ولدت المصممة سناء إليغونس.. اسمها يجمع بين الأناقة المتميزة واللمسة المغربية العريقة، ومن هنا خلقت تميزها.. هي سفيرة القفطان بالخارج والشغوفة بالألوان والخامات الجيدة والرتوشات وتفاصيل الأشياء، والتي دفعها هذا الشغف إلى اقتحام مجال تصميم الأزياء التقليدية.. استطاعت أن تشق لنفسها طريقا مختلفا يبصم اسمها على سجل فن الأزياء.. إبداعاتها ليس لها حدود وموهبتها في التصميم جعلتها تخطو نحو النجاح بخطوات واثقة عبر الدراسة والبحث المتواصلين.. إنها سناء إليغونس التي شاركت في مؤخرا في ليلة القفطان Caftan Fashion Night والتي تحضر تشكيلة فريدة ستكون مفاجأة لمهرجان Caftan Fashion Week القادم.

بداية من هي سناء إليغونس؟
-سناء إليغونس هي سناء القصيبي، ابنة الشمال المغربي. شابة تحب عملها وتعشقه، ولجت عالم الأزياء عن دراسة وحصلت على ديبلوم Modélisme ثم ديبلوم technicienne فديبلوم stylisme وتدربت في عدة مؤسسات وازنة متخصصة في تصميم الأزياء، وفتحت داري الخاصة بالأزياء في 2006 وأطلقت عليها Sanae Elégance..

كيف كان مشوارك في عالم التصميم والأزياء؟
حبي وشغفي وعشقي لمجال الأزياء وللأناقة منذ صغري جعلني بعد انتهاء من مسيرة الدراسية ولجت مدارس لتكويني في مجال للازياء.. ولم يكن مشواري في عالم الأزياء سهلا في البداية، خصوص أنني من مدينة تطوان المعروفة بمصمميها وسكانها المتميزين بدوقهم وبحثهم عن كل ماهو مميز، كل هذا ساعد في تشجيعي وزيادة إصراري وشغفي على البحث في كل ماهو جديد وفريد لإرضائي أولا وإرضاء زبنائي المحلين والخارجين..

كيف ساهمت خبراتك في الحياة وميدان العمل في جعلك قائدة ومصممة أزياء ناجحة؟
كي أكون قائدة ومصممة أزياء ناجحة بالفعل لم يكن سهلا، لقد تخطيت الكثير من الصعوبات والعقبات والخطوات التي جعلتني أكتسب خبرة جيدة في هذا الميدان، فممارستي في كثير من العروض والمهرجانات الوطنية والدولية ساهمت في تكوين شخصيتي وجعلتني أبحث عن الجديد والتفرد في كل شيء، ولعل الشهادات التي أحضى بها من طرف زبوناتي وأيضا ممن يحضرون عروضي خير دليل على ذلك.. وهو أمر أعتبره شيئا محفزا للبحث عن الأفضل وتقديم الجديد والأرقى.

ما هي الأقمشة التي تستخدمينها في تصاميمك؟
الأقمشة التي استخدمتها في تصاميمي هي الكرب جورجيط والساتان والبروكار والمبرة والموسلين..

شاركت في العديد من مهرجانات الموضة محليا ودوليا، كيف تصفين لنا مشاركاتك؟
هذا صحيح، فقد شاركت في العديد من المهرجانات وعروض الأزياء المحلية والخارجية بحيث نظمت عروضا كانت بإسبانيا وبلجيكا والنرويج وألمانيا وهولاند، وهدفي كانت تقريبي كل ماهو جديد في عالم أزياء القفطان المغربي وقد لقيت تصاميمي إعجابا واستحسانا كبيرين، وشاركت أيضا في مهرجانات داخل أرض الوطن من بينها مهرجان أصوات نسائية حيث توليت تلبيس نجمات المهرجان، وكذالك شاركت في مهرجان caftan fashion week 2016 وآخر مشاركة لي كانت في caftan fashion night 2017.

وأنا ممتنة بالشكر الجزيل لسيدة منال شوقي والذكتور أناس شوقي والسيد رشوان شوقي المنظمين والقائمين على هذا المهرجان الرئع
كيف تصفين مجموعتك الجديدة التي شاركت بها مؤخرا في ليلة القفطان Caftan Fashion Night التي نظمتها أسرة مغربية؟ وما هي القطع الأبرز فيها؟
مجموعتي الأخيرة التي عرضتها في Caftan Fashion Night 2017 التي نظمتها مجلة أسرة مغربية كانت رائعة وأبهرت الحضور.. لقد استخدمت فيها آخر ما يوجد في الثنبات وأحجار السواروفسكي وغيرها من الخامات العالية الجودة، وكذلك إبداعات المعلم واختيار الأثواب الأنيقة لتكون التشكيلة الثانية التابعة “أنت عمري”..

هل هناك امرأة معينة تريدينها أن ترتدي تصاميمك؟
حلمي أن أحظى بشرف من صاحبة السمو الأميرة للا سلمى وأن ترتدي من تصاميمي. فأنا من المعجبات بأناقتها وجمالها، وسموها تزيد من جمالية القفطان أكثر فأكثر.

ما هي خططك ومشاريعك المستقبلية؟
خطتي المستقبلية أن أصل إلى عالم نجوم الأزياء.

إضافة تعليق

الكاتب
بقلم
20 مارس
22:55
1
أحوال الطقس
الثلاثاء 25 أبريل 2017
أحوال الطقس
الأربعاء 26 أبريل 2017
جاري تحديث أحوال الطقس...
الأحداث مباشر