مجتمع

حريق سجن طنجة.. مندوبية السجون توضح

شادية وغزو الاثنين 20 مارس 2017
PrisonTanger2
PrisonTanger2

AHDATH.INFO

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن حريقا شب أمس الأحد (19 مارس) ببرج المراقبة للسجن المحلي لمدينة طنجة، مشيرة إلى أن سبب الحريق يعود لتماس كهربائي.

وأوضحت المندوبية في بلاغ صحفي إن “هذا الحريق نشب أمس على الساعة 10:27 صباحا بالبرج الرئيسي للمؤسسة، الذي كان يحتوي على مجموعة من المتلاشيات والافرشة ، مع العلم ان البرج المذكور بعيد كل البعد عن المرافق الحساسة بما فيها المعقل . يعود سبب هذا الحريق الى حدوث تماس كهربائي”.

وأضافت المندوبية أنه بمجرد انتباه ادارة المؤسسة الى الدخان المتصاعد من البرج المذكور “قامت بالتحرك الفوري لأجل تعبئة جميع الموظفين ووسائل مكافحة الحريق المتوفرة وربط الاتصال في حينه بمصالح الوقاية المدنية”، مبرزة أن تظافر جميع الجهود المبذولة سواء من طرف الموظفين او من طرف رجال الوقاية المدنية “مكن من اخماد الحريق بصفة نهائية في وقت قياسي”.

ونفت المندوبية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية المحلية، “من ادعاءات كاذبة خصوصا ارتباك الموظفين وادارة المؤسسة وكذا الخسائر المادية الناجمة عن الحريق “، موضحة أن الحريق “لم يخلف اطلاقا اي خسائر بشرية ولم تنجم عنه اي خسائر مادية تذكر”.