مليون دولار لأفضل معلمة في العالم!

AHDATH.INFO

فازت المعلمة الكندية ماجي ماكدونيل، اليوم الأحد(19 مارس) بدبي، بلقب الدورة الثالثة لجائزة “أفضل معلم في العالم” برسم سنة 2017 .

وتم الإعلان عن فوز المعلمة الكندية بجائزة (أفضل معلم في العالم) والتي تصل قيمتها إلى مليون دولار، خلال حفل اختتام الدورة الخامسة للمنتدى العالمي للتعليم والمهارات، الذي نظم بإمارة دبي على مدى يومين .

وتزاول ماجي ماكدونيل مهنة التدريس بمدرسة إكوسيك في قرية سالويت، النائية في الشمال القطبي الكندي، حيث تعد الطائرات وسيلة النقل الوحيدة للوصول إلى القرية التي تصل درجة الحرارة فيها حاليا 20 درجة مائوية تحت الصفر .

وجاء تتويج المعلمة الكندية تثمينا لجهودها من أجل إعادة إدماج تلاميذ قرية سالويت والذين ينتمون إلى فئة السكان الأصليين.

وبلغ عدد المتنافسين لنيل جائزة أفضل معلم في العالم برسم سنة 2017 نحو 20 ألف شخص ينتمون إلى 179 دولة، قبل أن يتم اختيار عشرة معلمين لبلوغ المرحلة النهائية للجائزة التي تشتهر أيضا بلقب (جائزة نوبل للتعليم).

وتقوم مؤسسة (فاركي جيمس)، التي يوجد مقرها بإمارة دبي، بمنح جائزة (أفضل معلم في العالم)، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تتويجا لمسار أحد المعلمين الاستثنائيين الذي قدموا إسهامات هامة لمهنتهم التعليمية خلال حياتهم المهنية .

وتعمل المؤسسة على تحسين أوضاع التعليم وتشجيع المعلمين والمعلمات على تطوير أدائهم واستفادتهم من تقنيات التعليم الحديثة كي يتمكنوا من تقديم الأفضل للطلبة والطالبات وبناء أجيال قادرة على التكيف واستيعاب تقنيات التعليم بجميع فروعه وتخصصاته ومراحله.

إضافة تعليق

سكينة بنزين
بقلم
19 مارس
23:00
1
أحوال الطقس
الخميس 30 مارس 2017
أحوال الطقس
الجمعة 31 مارس 2017
جاري تحديث أحوال الطقس...
الأحداث مباشر