ثقافة وفن

محمد الجم: "عندي علاقات مع ناس مهمين كيحبوني وكيدعموني"

ahd_oussama السبت 18 مارس 2017
jam
jam

AHDATH.INFO – إكرام زايد

أكد الفنان القدير محمد الجم عزمه الاشتغال من أجل استمرارية تظاهرته "جائزة محمد الجم للمسرح المسرحي" المنظمة سنويا من قبل "جمعية أصدقاء الجمعية للمسرح"، ضمن ندوة صحفية احتضنها بهو مسرح محمد الخامس بالرباط زوال أمس الجمعة بمناسبة انعقاد النسخة السادسة من هذه الجائزة في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مارس الجاري بالمركب الثقافي والسينمائي هوليود بسلا والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وضمن كلمته، أشار محمد الجم باعتباره مؤسس "جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح" أن هذه الأخيرة جددت أخيرا هياكلها بعد انقضاء ولاية مكتبها الذي تحمل أعباء التأسيس، مؤكدا أنها تضم في عضويتها مجموعة من المؤمنين بمشروع المسرح المدرسي وفعاليته في خلق أجيال تحمل مشعل الفن المسرحي مستقبلا على مستوى الساحة الوطنية.. كما ذكر الجم أن تظاهرته تكبر سنويا بعدما انطلقت صغيرة، معربا عن سعادته بالنتائج الطيبة التي تحققها من دورة إلى دورة ومؤكدا أن غايات ومطامح جمعيته تظل كبيرة في ظل إمكانيات محدودة لن تعوق استمرارية العمل وتنظيم دورات مستقبلية من "جائزة محمد الجم للمسرح المسرحي" التي يتمنى الجم أن تظل مخلدة لاسمه الفني لاحقا..

وفي معرض حديثه عن جديد النسخة السادسة من "جائزة محمد الجم للمسرح المسرحي"، أوضح محمد الجم أن الهيأة العربية للشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تبنت فكرة الجائزة وأنه سيتم في الدورة الحالية تكريم مجموعة من الأسماء الفنية ويتعلق الأمر بكل من الفنانة القديرة صفية الزياني وعزيز الفاضلي وعبد الصمد دينيا وسالم اكويندي.

كما أبرز الجم أن الجمعية تلقت دعما ماديا من قبل وزارة الثقافة (قيمته 50000 درهم) ودعما ماليا مقدما من بريد المغرب (قيمته 20000 درهم)، إضافة إلى مساعدات عينية تستحق التنويه والإشادة قائلا في هذا السياق "عندي علاقات مع ناس مهمين كيحبوني وكيدعموني"..

وفي سياق متصل بالطبعة السادسة من "جائزة محمد الجم للمسرح المسرحي"، يجدر بالذكر أن إدارتها أسندت لعبد اللطيف معروف فيما تتكون لجنة تحكيمها من الحسين الشعبي (رئيسا) ومحمد الوافي وهند بنجبارة وسليمان القرشي وحفيظة خويي بصفتهم أعضاء، على أن يقيموا 11 عرضا مسرحيا تم انتقاؤها من مجموع 64 عرضا ترشحت أمام لجنة انتقاء في فترة سابقة..