مجتمع

كلميم.. تساقطات مطرية تقطع عدد من الطرقات

أسامة خيي الأربعاء 22 فبراير 2017
Guelmim
Guelmim

AHDATH.INFO  متابعة

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدها إقليم كلميم طيلة يوم الثلاثاء في قطع عدد من الطرقات وطنية وجهوية وإقليمية دون أن تخلف خسائر بشرية وذلك حسب ما علم لدى السلطات المحلية بالإقليم.

وأفادت المصادر ذاتها، أن هذه الأمطار التي تهاطلت طيلة يوم الثلاثاء تسببت في قطع الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين كلميم وآسا على مستوى واد الصياد بجماعة فاصك ، وكذا الطريق الوطنية رقم 1 بين كلميم وطانطان على مستوى نفس الواد بجماعة أسرير والطريق الإقليمية رقم 1302 بين جماعتي تاركة وتيليوين على مستوى واد أسرسار بنفس الجماعة.

وبجماعة بويزكارن، تسببت هذه الأمطار في قطع الطريق الجهوية رقم 102 في اتجاه إقليم طاطا على مستوى واد تامسروت ، وكذا ما بين جماعتي تيمولاي وإفران الأطلس على مستوى واد إفران.

وأدت الأمطار الغزيرة أيضا الى قطع الطريق الإقليمية رقم 1304 الرابطة بين مدينة كلميم وجماعة تيغمرت على مستوى واد الصياد، و تسببت هذه الأمطار في قطع الطريق الإقليمية رقم 1315 بين جماعتي أداي وأمتوضي على مستوى أودية تاركة واساي، وتازونيت، وأمتوضي.

ولتسهيل حركة المرور قامت السلطات المحلية ومصالح المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل بفتح الطريق الجهوية رقم 102 على مستوى جماعتي تيمولاي وإفران الأطلس على مستوى واد إفران ، وكذا الطريق الإقليمية رقم 1315 ما بين جماعتي أداي وأمتوضي على مستوى أودية تاركة واساي وتازونيت وأمتوضي، فيما تتواصل الجهود لفتح باقي الطرق المقطوعة .

كما تم إحداث خلية لليقظة للتتبع والتنسيق تضم مختلف المصالح المعنية من الوقاية المدنية والدرك الملكي والأمن الوطني وكذا مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.