ثقافة وفن

"دوزيم" تتفوق في تغطيتها لمعرض الكتاب والنشر

أسامة خيي الاثنين 20 فبراير 2017
SIEL 2M
SIEL 2M

AHDATH.INFO – حسن حليم

مرة أخرى يكون طاقم دوزيم المكلف بتغطية فعاليات معرض الكتاب والنشر في مستوى الحدث،من خلال الكبسولات اليومية التي تبثها القناة الثانية في الساعات المتأخرة من كل ليلة.

حضور قوي وقعه الإعلامي كساب بنداود والمخرج مصطفى مضمون ومعهما الطاقم التقني. حيث تمكنوا من رصد جميع الأنشطة المبرمجة خلال معرض الكتاب والنشر لهذه السنة،واستطاعوا مواكبة حدث الإحتفاء بالقارة،حيث طغت ألوان إفريقيا من خلال حضور يومي مميز للأدباء والكتاب والمسؤولين الأفارقة ، الوزير الكاميروني والغابوني نموذجا ،في محاولة لإثارة إشعاع التلاحم الإفريقي وبعده الفكري والثقافي الذي يميز المملكة المغربية ودول افريقيا الوسطى.جيث تم إدراج مقتطف من خطاب صاحب الجلالة الموجه للقمة الإفريقية.

إلى جانب هذه الحدث،حاول طاقم القناة الثانية تلمس جميع فضاءات المعرض والإستماع إلى نبض المثقفين المغاربة والعرب والغربيين ومعرفة جديدهم في ميدان النشر،وزيارة أروقة هذه التظاهرة الدولية من أجل إعطاء نظرة شاملة صوتا وصورة.

وهكذا حضرت أسيا من خلال الإطلالة على الشرفة الصينية واليابانية،تخللتها تصريحات مثقفيها وكتابها.بالإضافة إلى تغطية لأهم وأغلب الندوات واللقاءات، كندوة الإرهاب واليات بديلة لمواجهة التحديات وتقديم ملخص لها على لسان الفاعلين،وزيارة رواق المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان،وتسليط الضوء على إصدرات كتابين يتضمنان خطب جلالة الملك.

التغطية الذكية التي بثتها دوزيم كل ليلة،سهلت على المشاهدين مواكبة كل مايجري داخل معرض الكتاب والنشر،ووضعت الإصدرات الأدبية والفكرية تحت المجهر،بتزامن مع حوارات منتقاة بعناية مع الكتاب والشعراء والفنانين والزوار والمسؤولين،جعلت من الكبسولة عينا يرى من خلالها المشاهد كل "شادة وفادة" عما يجري داخل المعرض.

الإعلامي كساب بنداوود والمحرج مصطفى مضمون والطاقم التقني،نجحوا بامتياز في مواكبة هذه التظاهرة الثقافية،واستطاعوا إيصال وإبراز فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر بمنظور احترافي.

من الناحية التقنية،ورغم ضغط الأحداث وقصر عمر الكبسولة،كانت اللقطات المختارة جد هادفة،استطاعت كاميرا نبيل مساعف كم خلالها أن ترصد أهم الأنشطة،وتفاعلت باحترافية مع التظاهرة.كما كان الصوت متناغما مع الصورة،وصل بسلاسة إلى أذان المشاهدين.