اقتصاد

«أليوتيس».. جوائز الأروقة

أحمد بلحميدي الاحد 19 فبراير 2017
HALIEUTISS
HALIEUTISS

AHDAH.INFO-متابعة

أسدل الستار على الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصيد البحري «أليوتيس» بتنظيم حفل لمنح الجوائز الخاصة بأحسن الاروقة العارضة المشاركة.

وتم تتويج كل من غرفة الصيد البحري المتوسطية، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، وفيدرالية غرف الصيد البحري، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، والكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، إلى جانب  والكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، والكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب.

الجناح الخاص بفرنسا، ضيف شرف على الدورة الرابعة لفعالية الدورة الرابعة للمعرض نال نصيبه من التتويج إلى جانب رواق الاتحاد الأوربي، ورواق المؤتمر الوزاري حول التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي.

كما منحت جوائز لكل من شركة «ميفا»، وأروقة التعاونيات النسائية، وتعاونيتي الصيد التقليدي ل«البويرة»، و«إموتلان» فيما عادت جائزة التجديدة إلى كل من «إيلارا هولدينغ» المتواجدة في قطب «هاليوبوليس» المخصص للمقاولات العاملة في مجال تثمين منتجات الصيد البحري وشركة «كينغ بيلاجيك.

وأما بالنسبة لجائزة جائزة لجنة التحكيم، فعادت لشركة «أندا»، في ما تم منح جائزة «خفقة قلب» لمقاولة «أفييرو» علما بأن جائزة المندوب السابق للمعرض الراحل عبد الفتاح الزين  تم منحها لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى .

للإشارة فإن النسخة الرابعة من «أليوتيس» التي نظمت تحت الرعاية الملكية، مثلت فضاء للتفاعل والتبادل مابين مهنيين جاءوا من 39 دولة أجنبية ، إلى جانب الفاعلين المغاربة من القطاعين العام والخاص وشبه العمومي ، وذلك من أجل التباحث على مدى خمسة ايام حول مجموعة من القضايا التي تهم مستقبل القطاع في علاقته باستدامة الموارد البحرية، علما بأن  هذه التظاهرة الدولية تعد من الأنشطة الكبرى المواكبة لاستراتيجية «أليوتيس 2020» التي يراهن عليها المغرب لتحقيق قفزة نوعية في قطاع الصيد البحري وتثمين منتجات البحر بالمملكة.