مجتمع

المبصاريون بالناظور يجتمعون من أجل رؤية أفضل

أسامة خيي الاثنين 20 فبراير 2017
Optique
Optique

AHDATH.INFO  متابعة

التأم مبصاريون مهنيون من مختلف جهات المملكة، السبت بالناظور، في لقاء للتداول بشأن الصعوبات المرتبطة بممارسة المهنة وآخر مستجدات القطاع.

ويسعى المبصاريون، الذين اجتمعوا في إطار "الأيام العلمية للبصريات"، إلى تحديد موعد سنوي للقاء وتعزيز التشاور وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين، ورفع التحديات التنظيمية على الصعيد الوطني وتلك المتعلقة بالمستجدات الأخيرة في هذا الصدد.

وقالت أمينة أحكيم، رئيسة فرع الناظور - الدريوش بالنقابة المهنية الوطنية للمبصاريين، خلال هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار "جميعا من أجل رؤية أفضل"، إن هذه الأيام عرفت مشاركة واسعة للفاعلين في قطاع البصريات، لافتة إلى أنها تشكل إطارا ملائما لتعزيز المعارف وإعمال التفكير والتبادل والتشاور بين المشاركين.

وأضافت أن الدينامية التي يشهدها القطاع على الصعيد القانوني وعلى صعيد التأهيل تفرض استخدام آليات جديدة لمرافقة المهنيين وتحسين جودة العروض.

وأبدت أحكيم، أسفها عن التأخر الحاصل على الصعيد التشريعي، رغم التطور والدينامية التي يعرفها القطاع، ما من شأنه أن يفتح المجال أمام انتشار القطاع غير المهيكل وزيادة صعوبات المهنيين المهيكلين.

من جهته، توقف رئيس النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين هشام الشركي عند "الثغرات" الموجودة في القانون رقم 45.13 المتعلق بممارسة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي، داعيا المهنيين إلى تنظيم أنفسهم من أجل المحافظة على مكتسباتهم المهنية.

وتوخت هذه التظاهرة، التي ينظمها فرع الناظور – الدريوش للنقابة المهنية الوطنية للمبصاريين، إثارة النقاش حول قضايا مرتبطة بممارسة المهنة، لا سيما على الصعيدين العلمي والتنظيمي.