مجتمع

طنجة.. تأجيل جديد لقضية كوكايين الداخلة

مجيدة أبوالخيرات الاحد 19 فبراير 2017
tribunal
tribunal

AHDATH.INFO - طنجةمحمد كويمن

قررت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، مساء الخميس الماضي، تأجيل النظر في قضية تهريب الكوكايين المحجوزة بسواحل الداخلة، إلى يوم 9 مارس القادم، بعدما تم الاستماع إلى مجموعة من الدفوعات الشكلية، التي تقدم بها دفاع المتهمين.

وينتظر أن تشرع هيئة المحكمة في استجواب المتابعين في هذه القضية خلال الجلسة المقبلة، ومواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم في حالة اعتقال، بعدما سبق لها أن رفضت تمتيعهم بالسراح المؤقت في جلسة سابقة.

وكان ملف هذه القضية، قد أحيل على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة، قبل أن يتم تحويل مساره نحو المحكمة الابتدائية، بعدما تقرر متابعة الموقوفين، من أجل تهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

ويوجد رهن الاعتقال بالسجن المحلي بطنجة 19 شخصا، اثنين من المشتبه فيهما، أحدهم وصفه بلاغ المكتب المركزي للأبحاث بالعقل المدبر، والثاني المالك الأصلي لمركب الصيد، الذي ضبطت به شحنة المخدرات القوية، إلى جانب 16 شخصا آخرين، من بينهم أفراد طاقم قارب الصيد، وجميعهم يتابعون أمام المحكمة نفسها.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن خلال عملية نوعية مشتركة مع الدرك البحري والبحرية الملكية، من حجز أزيد من طن من الكوكايين كانت قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل مدينة الداخلة على متن باخرة صيد مسجلة تحت اسم ZHAR2.