ملفات الأحداث

مشاريع بقيمة 3.5 ملايير درهم بجهة الدار البيضاء

رشيد القمري الأربعاء 11 يناير 2017
img_1913
img_1913

AHDATH.INFO – أحمد بلحميدي

بعد اجتماعات متتالية، امتدت من 9 دجنبر من العام الماضي إلى 6 يناير الحالي، أعطت اللجنة الجهوية للاستثمار بالدار البيضاء الضوء الأخضر لانطلاق عدد من المشاريع في مجالات الصناعة واللوجيستيك والخدمات، تبلغ قيمتها

3,5 ملايير درهم.

هذه المشاريع، تشمل كلا من برشيد والمحمدية والنواصر وسطات وسيدي بنور والدار البيضاء آنفا، إلى جانب عين الشق وبن مسيك والحي الحسني وسيدي البرنوصي.

وتمثل الصناعة أكثر من 26 في المائة من إجمالي هذه المشاريع التي ستكلف غلافا استثماريا ب900 مليون درهم، في الوقت الذي ينتظر من هذه المشاريع الصناعية إحداث 16 ألف و150 منصب شغل.

ومن بين المشاريع الجديد التي ستعرفها الجهة إنشاء بنية جديدة للصناعات الغذائية، ووحدة للصناعة المعدنية ببرشيد، إلى جانب وحدة لإنتاج الورق الإيكولوجي بمدينة سطات، وهو المشروع الذي سيكلف نحو 329 مليون درهم، وسيشغل حوالي 350 شخصا.

وفيما يمثل القطاع السياحي أحد أولويات استراتيجية التنمية الاقتصادية لجهة الدارالبيضاء سطات، فقد هيمن هذا القطاع على نسبة 14,4 في المائة من إجمالي المشاريع الاستثمارية المصادق عليها من طرف اللجنة الجهوية.

في هذا الإطار، صادقت اللجنة على مشروع لإنجاز وحدة فندقية بعين الشق، تضم إقامات وفضاءت تقدم خدمات متعددة، فيما يعد المشروع بإحداث 400 فرصة عمل

مباشرة.