ميديا

الأميرة للا مريم تدشن البازار الخيري للنادي الدبلوماسي

أسامة خيي السبت 10 ديسمبر 2016
mbd2
mbd2

AHDATH.INFO – و م ع

ترأست الأميرة للا مريم، السبت بالمسرح الوطني محمد الخامس، حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين البازار الخيري، قدمت للأميرة شروحات حول المشاريع التي أنجزها النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، على التوالي من قبل يولندا جاه من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التي أهدتها نسخة من الطبعة الأولى لكتاب "أذواق العالم"، و ريبيكا فيكس، حرم القائم بالأعمال بسفارة جمهورية جنوب إفريقيا بالمغرب. وإثر ذلك، قامت الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة البازار الخيري للنادي الدبلوماسي، حيث تم عرض منتوجات الصناعة التقليدية ومنتوجات محلية من عدة بلدان من مختلف القارات. وفي كلمة بالمناسبة، أعربت رئيسة النادي الدبلوماسي، حرم سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالمغرب منى الرفاعي عن تشكراتها للملك محمد السادس على تفضله بمنح رعايته لهذا اللقاء السنوي الخيري.

و يتوخى البازار بالأساس دعم المرأة، خاصة في العالم القروي، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي ختام الحفل، أخذت صورة تذكارية جماعية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.