مجتمع

بالصور.. اعادة تمثيل جريمة "عيرود" والعشرة ملايين بالدارالبيضاء

أسامة خيي الخميس 08 ديسمبر 2016
reconstitution-crime-7
reconstitution-crime-7

AHDATH.INFO خاص - صور محمد وراق

تمت الخميس اعادة تمثيل جريمة "شرملة" مواطن بحي السلامة 1 في الدار البيضاء بسكين من الحجم الكبير من أجل سرقة حقيبة كانت بحوزته وبداخلها مبلغ 10 ملايين سنتيم.

وكانت عناصر الفرقة الجنائية التابعة للشرطة القضائية بمولاي رشيد والفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء قد قامت بتحريات مكثفة مكنت من توقيف صديق حميم للمتهم في منطقة عين السبع قبل أن يرشدها إلى مكان سكنه في الرنقة 73 بحي عين الشق غير بعيد عن شارع القدس.

 

 

عناصر الأمن اقتحمت المنزل، الذي يقيم فيه المتهم الذي يدعى «الزبير المهدي نعناعي» ويلقب بـ«عيرود»، دون أن تعثر عليه لتخبرهم والدته بأنه توجه إلى المنطقة الأمنية لعين الشق لتسليم نفسه بعدما أحس بقرب توقيفه إثر تجنيد ولاية أمن الدار البيضاء 4 فرق أمنية من أجل اعتقاله.

وعاشت مدينة الدار البيضاء عامة ومنطقة حي مولاي رشيد خاصة حالة استنفار كبيرة بعد حادث اعتداء عصابة مكونة من شخصين على مواطن كان يحمل حقيبة مليئة بالنقود. الضحية يقطن بحي السلامة 1، قبالة ثكنة قوات التدخل السريع، كان بجوار منزله وبين يديه حقيبة تحتوي على 10 ملايين سنتيم، قبل أن يلج إلى سيارته ويشغل المحرك استعدادا للمغادرة صوب إحدى الوكالات البنكية. خلال بضع ثوان فوجئ المعني بالأمر بدراجة نارية من الحجم الكبير تتجاوزه ببضعة أمتار قبل أن تتوقف، ويترجل منها شخص يحمل سكينا من الحجم الكبير هاجمه بطريقة عنيفة محاولا الاستيلاء على الحقيبة، في الوقت الذي ظل سائق الدراجة في حالة تأهب استعدادا للفرار رفقة شريكة بعد الظفر بالغنيمة.

كاميرا مراقبة مثبتة في سيارة الضحية صورت المشهد من بدايته إلى نهايته، حيث أظهرت مقاومة عنيفة أبداها الضحية في مواجهة مهاجمه، الذي وجه إليه عدة ضربات بالسكين في أنحاء مختلفة من الجسم. طيلة أكثر من دقيقتين استمر الصراع بين شخص أعزل وآخر مدجج بسلاح حاد، قبل أن تخرج والدة الضحية وتشرع في الصراخ، ما دفع عددا من شبان الحي إلى الخروج من منازلهم ومهاجمة المعتديين، اللذين فرا بسرعة قبل أن يتم الإمساك بهما.

الضحية تعرض لجرح غائر على مستوى الرأس وآخر في الفخذ، حيث تم نقله إلى مستعجلات مستشفى سيدي عثمان لتلقي العلاجات اللازمة.