ملفات الأحداث

المكتب الشريف للفوسفاط يطلق ‘‘دار الفلاح‘‘ في عشرة مدن افريقية

أسامة خيي الأربعاء 09 نوفمبر 2016
terrab-ocp
terrab-ocp

AHDATH.INFO مراكش - خاص - سعيد نافع

أطلق المكتب الشريف للفوسفاط، صباح اليوم بالمنطقة الخضراء للكوب 22، مبادرة ‘‘ دار الفلاح ‘‘ التي ستجمع لأول مرة في مكان واحد كل المنتوجات والخدمات التي يحتاجها صغار الفلاحين من أجل تنمية مستدامة لنشاطهم الفلاحي. المبادرة تتوخى إقامة 10 ‘‘ دور للفلاح ‘‘ في أفق سنة 2020 في عشر مدن افريقية معروفة بنشاطها الفلاحي والهدف هو مواكبة مليون أسرة تعيش على الفلاحات الصغيرة.

الخدمات والمنتوجات التي يقترحها المكتب الشريف للفوسفاط / افريقيا وشركائه تغطي أكثر من 15 قطاع ترتبط بمختلف مراحل السلسلة الإنتاجية الفلاحية.

المكتب الشريف للفوسفاط وبصفته رائدا عالميا في قطاع الفوسفاط ومشتقاته، يرتبط بعلاقات قديمة مع العالم الفلاحي ويلعب دورا مركزيا في تشجيع الفلاحة المستدامة في المغرب وافريقيا. في هذا الإطار أطلق المكتب من خلال فرعه ‘‘ افريقيا ‘‘ مبادرة دار الفلاح لتشجيع الفلاح الافريقي على الاندماج في السوق المحلية بطريقة تضمن عيشه الكريم وتسمح له بتطوير اليات التنمية المستدامة المرجوة عالميا اليوم في القطاع الفلاحي.

وبصفته شريكا أساسيا ونشيطا في الانتقال المستدام للفلاحة الافريقية، تتوخى المجموعة إقامة عشر مشاريع مماثلة في عشر مدن فلاحية افريقية بهدف مساعدة مليون أسرة لصغار الفلاحين الأفارقة في كل سلسلة النشاط الفلاحي. أول مشروعين لدار الفلاح سيقامان بالمغرب ونيجيريا قبل أن تمتد التجربة لثماني دول أخرى .