ثقافة وفن

الجزائري ريان يفوز في تحدي "Project Runway ME" والمغربية إلهام تضمن التأهل

شادية وغزو الاحد 23 أكتوبر 2016
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO - متابعة

في حلقة حلت فيها المخرجة والممثلة الكويتية هيا عبد السلام ضيفة وعضوة لجنة تحكيم، فاز ريان أطلس من الجزائر وحصل على الحصانة التي تحول دون استبعاده في الحلقة المقبلة من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME" على MBC4 و"MBC مصر 2".

تمكن ريان أطلس من انتزاع ثقة لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان إضافة إلى هيا عبد السلام، وذلك بتصميمه عباءة عربية أنيقة وعصرية، فيما انتهت رحلة مارون عيسى من لبنان في البرنامج، وذلك إثر وقوفه في منطقة الخطر إلى جانب مهند كوجاك من مصر. 

أما المشاركة المغربية إلهام آيت سيل فقد استطاعت أن تضمن التأهل إلى الحلقة المقبلة دون الوقوف في منطقة الخطر، بفضل تصميم العباءة الذي قدمته، حيث يتميز بأناقته، وطغى عليه اللون الأسود وتميز بقصات مبتكرة.

 واختارت اللجنة التصاميم الثلاثة الأفضل وهي لكل من علاء نجد من لبنان، هبة مجددي من السعودية، وريان أطلس من الجزائر، بينما صنفت كل من مهند كوجاك من مصر وآمنة الشندويلي من مصر ومارون عيسى من لبنان، كأصحاب أسوأ ثلاثة تصاميم.

واجه مهند كوجاك ومارون عيسى خطر الاستبعاد، فغادر مارون المنافسة وودع أصدقاءه في المشغل، وأعضاء اللجنة وفي مقدمتهم إيلي صعب الذي قال بأنه يقدر مشاركة مارون عيسى في البرنامج، التي أعطت نكهة خاصة للحلقات، بينما اعتبرت عفاف جنيفان بدورها أن مشاركته تعطي أملا بأن الإبداع لا يمكن أن يقف في وجهه التقدم في السن.

وانتهت الحلقة مع تقرير يضيء على جلسة تصوير أجرتها عبد السلام مرتدية العباءة الفائزة التي صممها ريان.