ثقافة وفن

انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية

شادية وغزو السبت 22 أكتوبر 2016
sbihi
sbihi

AHDATH.INFO - و م ع

أعلنت وزارة الثقافة عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم الدورة الأولى لسنة 2017.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة أن هذه المشاريع تهم مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي، وترويج المنتوج الموسيقي والغنائي؛ وتسويق المنتوج الموسيقي والغنائي، وتنظيم المهرجانات والتظاهرات المهنية في مجال الموسيقى والفنون الكوريغرافية، والمشاركة في المهرجانات الدولية للموسيقى والفنون الكوريغرافية؛ والإقامات الفنية؛ والفنون الاستعراضية والكوريغرافية.

وأضاف البلاغ أنه تم تخصيص مبلغ 15 مليون درهم لدعم المشاريع الثقافية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم الدورتين الأولى والثانية لسنة 2017، ويغطي مجموع المجالات المشار إليها في دفتر التحملات.

وأشار المصدر إلى أن دفتر التحملات لطلبات عروض مشاريع في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم سنة 2017 عرف عددا من التعديلات، انطلاقا من اقتراحات اللجنة المشرفة على دراسة والبث في المشاريع المرشحة، وكذا، وذلك حرصا من الوزارة على الاستجابة لحاجيات القطاع.

وأفاد البلاغ بأن دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم يحملان من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة (دولفي دوبلفي دوبلفي. مينكولتور. غوف. ما)، ويحدد دفتر التحملات الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وآجال إيداع الملفات.

وأضاف أن ملف طلب الدعم يعد وتملأ استمارته طبقا لمقتضيات دفتر التحملات، ويودع طلب الملف والاستمارة المعبأة (صحبة الوثائق المكونة لملف طلب الدعم)، أو يرسل بالبريد إلى وزارة الثقافة – مديرية الفنون – قسم الموسيقى والرقص – 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط، وذلك ما بين 01 و 30 نونبر 2016.

وحسب البلاغ، فإن لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية ستعلن عن نتائج الدورة الأولى يوم 30 دجنبر 2016. كما تشير وزارة الثقافة إلى أن الدورة الثانية برسم سنة 2017، ستنظم ما بين 5 و 24 أبريل 2017.