ملفات الأحداث

رئيس مجلس إدارة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمينات: رواندا ستستفيد من التجربة المغربية في مجال التأمين وإعادة التأمين الفلاحي

أسامة خيي السبت 22 أكتوبر 2016
maroc-rwanda-7
maroc-rwanda-7

AHDATH.INFO و م ع

قال هشام بلمراح، رئيس مجلس إدارة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمينات (مامدا)، الخميس بكيغالي، إن الشراكة الفلاحية التي تم إبرامها بين المغرب ورواندا ستمكن هذا البلد من الاستفادة من التجربة والخبرة التي راكمتها المملكة في مجال التأمين وإعادة التأمين الفلاحي.

وقال بلمراح، في تصريح للصحافة عقب حفل إعطاء انطلاقة برنامج الشراكة الفلاحية بين المغرب ورواندا، الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس والرئيس بول كاغامي، "سنطور تعاونا وثيقا وفعالا سيتمثل في تقاسم الخبرة التي راكمها المغرب خلال الخمسين سنة الماضية في مجال التأمينات مع شركائنا الروانديين".

وأضاف بلمراح أن هذه الشراكة ستسمح بتكوين خبراء في مجال التأمين وإعادة التأمين، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بتحديد الزراعات المستهدفة وخاصة المعرضة منها للتقلبات القوية.

وأشار إلى أن تقاسم مثل هذه الخبرة يأتي من أجل دعم تطور القطاع الفلاحي الرواندي ومواكبة تفعيل الإستراتيجة التي تبنتها رواندا في مجال تنمية الزراعات.

ويطمح برنامج الشراكة الفلاحية بين المغرب ورواندا إلى النهوض بالتعاون التقني في مجالات البنيات التحتية المائية للري والصحة الحيوانية، وأيضا تمكين الفلاحين الروانديين من الاستفادة من الخبرة التي راكمتها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والتعاضدية الفلاحية (مامدا) ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط على التوالي في مجالي إدماج الفلاحين الصغار في أنظمة التمويل والتأمين متعدد المخاطر، وإرساء قاعدة معطيات بشأن خصوبة الأراضي.