مجتمع

وقفة احتجاجية ضد العطش أمام عمالة المحمدية

مجيدة أبوالخيرات الخميس 20 أكتوبر 2016
mohamadiaaaaaaa-590x393
mohamadiaaaaaaa-590x393

AHDATH.INFO -  المحمدية -  مجيدة أبوالخيرات - خاص

شاركت العشرات من النساء من ساكنة دوار اولاد مومن التابع ترابيا لعمالة المحمدية في وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الخميس 20 أكتوبر الجاري أمام عمالة المحمدية  للمطالبة بحقهم في التمتع بالماء الصالح للشرب كغيرهم من الدواوير التابعة ترابيا لنفس العمالة.

وقد طالبت النسوة المشاركات بالوقفة الاحتجاجية المسؤولين بعمالة المحمدية على التدخل من أجل إيجاد حل لاستعادة الماء الشروب وأداء  ما تم استهلاكه من طرف كل أسرة بعد أن عيل صبر النسوة والأطفال من جلب الماء من بئر يوجد به ماء غير صالح للشرب يتم فيه رمي الأزبال والحيوانات الميتة .

محنة النساء والأطفال مع جلب الماء من بئر بعيد وغير صالح للشرب دفعهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية  بعد الأمراض التي أصبحوا يعانون منها بسبب الماء غير الصالح للشرب الذي يستهلكونه.

مشكل قطع الماء على ساكنة الدوار بدأ مع رفض البعض أداء فواتير الماء الذي يستهلكونه كل شهر بعد أن اكتشفوا عدم أداء الجمعيتين المكلفتين باستخلاص مستحقات فواتير الماء من الساكنة للمكتب الوطني للماء مما دفعه إلى قطعه عن الساكنة الذين قاموا بمبادرة تم من خلالها جمع ما يقارب 21 مليونا ودفعها للمكتب  لكن بعد مرور عدة أشهر تم قطع الماء من جديد عن الدوار.

وتطالب الساكنة  من خلال هذه الوقفة  بتدخل السلطات المحلية لمدهم بالماء الشروب ثم تعيين موظف من المكتب الوطني للماء لاستخلاص واجب الاستهلاك من الأسر وإبعاد الجمعيتين اللتين كانتا سببا في عدم توصل المكتب بمستحقاته المالية  قبل أن يقرر قطع الماء الشروب عن ساكنة الدوار.