ثقافة وفن

تنظيم مهرجان هوارة العربي للمسرح من 6 إلى 10 دجنبر القادم بأولاد تايمة

شادية وغزو الخميس 20 أكتوبر 2016
timthumb-php
timthumb-php

AHDATH.INFO - و م ع

ينظم منتدى أنفاس للثقافة والفن، من 6 إلى 10 دجنبر القادم، الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي بمدينة اولاد تايمة (إقليم تارودانت).

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه "تقرر الرقي بمستوى المهرجان إلى عرس مسرحي عربي"، وذلك احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، وتحت شعار "الفن في خدمة القضايا الوطنية''. وتشارك في هذه الدورة فرق تنتمي إلى بلدان عربية، وذلك بمسرحيتي (الاعتراف) لجمعية "أحباب منصورة للنشاطات الثقافية" و(على الهامش) للجمعية الثقافية لولادية ادرار من الجزائر، ومسرحيات (نجمة) ل"جمعية عشاق المسرح" من تونس، و(البحر بيضحك ليه) من مصر، و(المركب) من العراق، فضلا عن مسرحيات لفرق مغربية.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من المهرجان من عدد من المسرحيين العرب، وهم الزيتوني بوسرحان ومولاي الحسن الادريسي من المغرب، وعبد الأمير الشمخي من العراق، وأسامة رؤوف من مصر. وسيشهد البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة اولاد تايمة وضواحيها، وتنظيم عروض مسرحية في الأحياء الشعبية للمدينة، كما ستنظم ندوة وطنية حول دور المسرح في خدمة القضايا الوطنية.

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية، والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العرب إضافة الى إشعاع مدينة اولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية.

تنظم هذه الدورة من المهرجان بشراكة مع وزارة الثقافة وجماعة اولاد تايمة والنادي الفلاحي الهواري ومتدخلين آخرين.