ثقافة وفن

فيل كولينز يعود إلى الغناء بحفلات جديدة

أسامة خيي الثلاثاء 18 أكتوبر 2016
phil-collins
phil-collins

AHDATH.INFO وكالات

 

قرر المغني البريطاني فيل كولنز العودة إلى الغناء بسلسلة من الحفلات هي الأولى له منذ أكثر من عشر سنوات قائلا إن أبناءه ساعدوه على وضع حد لتقاعده.

ويحيي كولنز - الذي أعلن عام 2011 اعتزاله عالم الموسيقى- خمسة حفلات في رويال ألبرت هول في يونيو حزيران قبل التوجه إلى كولون وباريس حيث سيحيي حفلين في المدينتين الفرنسيتين في إطار جولة تحمل اسم "نوت ديد يت: لايف".

واشتهر كولينز (65 عاما) بكونه عازف الطبول والمغني الأول لفريق الروك جينيسيس وهو معروف بأغان مثل "أناثر داي إن بارادايس" و"إن ذا إير تونايت". وكانت آخر جولة موسيقية له عام 2007.

وقال كولينز في مقابلة مع رويترز يوم الاثنين "جميعهم قالوا "يجب أن تخرج يا أبي .. يجب أن تخرج وتستمر. اعتبروا أن تقاعدي كان قبل أوانه قليلا لكنني أردت فعلا التوقف لأكون مع الأولاد وأكون أبا لهم. الآن أنا أب بالفعل ويمكنني أن أغادر".

وحصد كولينز خلال مسيرته الفنية الفردية الناجحة أهم الجوائز الفنية مثل الغرامي والبريتس فضلا عن جائزة الأوسكار.

وأضاف كولينز عن جولته المرتقبة "أعتقد أنها ستكون ممتعة.. لقد غبت بما يكفي لتكون جولة لأنجح الأغاني التي لن تثير سأم الناس".

وأضاف "اعتقد أن المعجبين.. سيكونون سعداء بالاستماع إلى أغان مألوفة بالنسبة لهم وبالطبع ستكون هناك بعض الأشياء التي ستكون بمثابة مفاجآت".