سانشيز : سننظم كأس عالم ناجحة لأننا ثلاث دول تعشق كرة القدم

متابعة الثلاثاء 16 أبريل 2024

  أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الاثنين بمدريد، أن كأس العالم 2030 لكرة القدم، التي تم اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال من قبل مجلس الفيفا، كترشيح وحيد لتنظيمها، ستحقق "نجاحا كبيرا".

وأكد السيد سانشيز في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي، لويس مونتينيغرو: "كأس العالم 2030 ستكون نجاحا كبيرا لأننا ثلاث دول - البرتغال وإسبانيا والمغرب- نعشق كرة القدم كمجتمعات".

وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية: "لدينا تاريخ طويل ومثبت في تنظيم الأحداث الرياضية، مما يدل على قدرتنا التنظيمية، والتي لا تمتلكها سوى قلة من دول العالم".وأكد: "أنا متأكد من أن كأس العالم ستحقق نجاحا تنظيميا كبيرا مع بلد صديق مثل المغرب".ومن جانبه، أكد السيد مونتينيغرو مجددا على "الالتزام الكامل" للدول الثلاث لضمان نجاح هذا الحدث العالمي.

وأكد المسؤول البرتغالي: "سنبذل كل جهودنا وتفانينا من أجل تنظيم كأس العالم 2030"، مشيرا إلى أن البرتغال وإسبانيا والمغرب "على قناعة بأهمية هذا الحدث، ليس من الناحية الرياضية فحسب، بل أيضا من وجهة نظر اقتصادية وثقافية فضلا عن الفرص التي يقدمها".وقال "ستكون فرصة لنظهر للعالم القيم التي ندافع عنها في البرتغال وإسبانيا والمغرب".