‘‘قفطان 2024‘‘ يقدم 16 موهبة شابة في عالم الموضة ويحتفي ب‘‘أرض القفطان‘‘

متابعة الثلاثاء 09 أبريل 2024

غنى ثقافي وإبداعي للموضة المغربية

تعود التظاهرة الأبرز في عالم الموضة المغربية للانعقاد في دورتها الـ 24 بشكل جديد في إطار أسبوع القفطان Caftan Week. تظاهرة أسبوع القفطان Caftan Week التي تنظمها مجلة Femmes Du Maroc تحت شعار "المغرب أرض القفطان"، ستنعقد بمراكش من 9 إلى 12 ماي. وتمثل هذه الدورة المتميزة حدثا استثنائيا بكل المقاييس لتثمين التراث الفريد لفن القفطان المغربي الذي يجسد الغنى الثقافي للمملكة والمهارات المتوارثة لصناعها التقليديين.

وقدم المتدخلون، خلال الندوة الصحفية الخاصة بالإعلان عن مستجدات الدورة الجديدة، أسباب خلفيات اختيار ثيمة هذه السنة: ''المغرب، أرض القفطان''، التي تحتفي بتاريخ القفطان المغربي من خلال رحلة متميزة في مسار هذا الزي الاستثنائي، الذي كان في الماضي لباسا عاديا، قبل أن يصبح اليوم رمزا أساسيا للأناقة المغربية الراقية. وتطمح هذه الثيمة للاحتفاء بالجذور العريقة للقفطان المغربي في أرضه الغنية والملهمة التي يبلغ عمرها آلاف السنين.

وقد سلطت الندوة الصحفية أيضا الضوء على اختيار مدينة مراكش الحمراء لاحتضان حدث أسبوع القفطان   2024Caftan Week ، أخذا بعين الاعتبار مكانتها كإحدى الوجهات الأساسية للموضة والثقافة.

خلال عرض الأزياء "قفطان 2024 Caftan"، الذي يعد الحدث الأبرز ضمن تظاهرة أسبوع القفطان Caftan Week، سيعرض 16 مصمما مغربيا (ضمنهم موهبة شابة) تشكيلات مبتكرة تجمع بين المهارات التقليدية والإبداع المتجدد، والذين سيبهرون الجمهور المغربي والدولي بفنهم وإتقانهم وإبداعهم المعهود.