أبطال افريقيا : مازيمبي والترجي إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلي وصانداونز

وكالات السبت 06 أبريل 2024
No Image

  عاد الترجي التونسي من أرض مضيفه أسيك ميموزا العاجي ببطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بتغلبه عليه 4-2 بركلات الترجيح على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في ابيدجان السبت في إياب الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي وهي النتيجة ذاتها التي آلت غليها مباراة الذهاب في رادس.واحتكم الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق "باب سويقة" بفضل تألق حارس مرماه أمان الله مميش الذي تصدى لركلتي كوامي كوفي وساليفو دياراسوبا، بينما سجل ركلات الترجي كل من ياسين مرياح ورائد بوشنيبة وحسام تكة والجزائري محمد أمين توغاي.

وضرب الترجي، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2019، والخامس في تاريخه موعدا قويا مع ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي الذي تأهل بالطريقة عينها بركلات الترجيح على حساب يونغ افريكانز التنزاني 3-2 بعد تعادلهما 0-0 ذهابا وايابا.

وضرب مازيمبي الكونغولي الديموقراطي موعدا ناريا مع الأهلي المصري حامل اللقب في الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 2-1 في لواندا في إياب ربع النهائي.

وكان بترو أتلتيكو في طريقه الى دور الاربعة عندما تقدم بهدف لمهاجمه الهندوراسي جوناثان تورو منذ الدقيقة 29، لكن مازيمبي نجح في إدراك التعادل قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي عبر مهاجمه فيليب كينزومبي، قبل أن يخطف المهاجم جويل بيا هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا.

ويلتقي مازيمبي المتوج بلقب المسابقة القارية العريقة خمس مرات، في الدور المقبل مع حامل الرقم القياسي في عدد ألقابها (11) الاهلي المصري الذي حجز بطاقته الجمعة بعدما جدد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني 2-0 (1-0 ذهابا في دار السلام).