خطوة تفصل اللبؤات عن أولمبياد باريس

أحداث.أنفو الجمعة 05 أبريل 2024
No Image

يحل المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم يومه الجمعة انطلاقا من الخامسة مساء ضيفا على زامبيا برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لأولمبياد باريس المقررة في الصيف القادم.

وتفصل خطوة واحدة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لمواصلة صحوته في السنتين الأخيرتين، إذ بعد خوضه نهائي كأس إفريقيا للأمم الذي خسره ضد جنوب إفريقيا، وتأهله إلى الدور الثاني لكأس العالم، فإنه يرغب في حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

ونظرا لضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب فقد قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سفر المنتخب الوطني النسوي إلى زامبيا بطائرة خاصة، لتفادي إرهاق اللاعبات، خصوصا أن التصفيات تزامنت مع شهر رمضان.

وتقام مباراة الإياب يوم 9 أبريل الحالي بمركب مولاي الحسن بالرباط، حيث تعول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الحضور الجماهيري لدعم اللاعبات من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، لتكون المرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية التي يتأهل فيها منتخبا الرجال والسيدات إلى الأولمبياد.

واختار الإسباني خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، 28 لاعبة للمشاركة في المباراة ضد زامبيا، ويتعلق الأمر بكل من خديجة الرميشي وإيناس أرويسا وزينب عرعاري وزينب رضواني وصباح الصغير وياسمين مرابط ونهيلة بنزينة وعزيزة الرباح  وسهام بوخامي ومريم عتيق وحنان آيت الحاج ونجاة بدري وإيلودي النقاش وإيناس كبيدة وسارة كاسي وسلمى بوغورش وغزلان الشباك ليفانتي وأنيسة لحماري وإيناس فادي وفاطمة تكناوت ورانيا بوطيبي وإيمان سعود وروزيال أيان وسكينة وزراوي وناسي جاد وابتسام جريدي وصفاء بانوك وياسمين زهير.

وفي حالة تجاوز المنتخب الوطني النسوي لمنتخب زامبيا، فإنه سيواجه منتخبات المجموعة الثانية بالأولمبياد والتي تضم أمريكا وألمانيا وأستراليا.