قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة تقنية على هاتفي قاضي العيون المعتقل بتهمة “الارتشاء”

أحداث. أنفو الأربعاء 03 أبريل 2024
No Image

أصدر قاضي التحقيق بالغرفة المختصة في جرائم الأموال باستئنافية مراكش إجراء خبرة تقنية على هاتفين نقالين ل‘‘قاضي العيون‘‘ المعتقل احتياطيا بسجن الأوداية، والمتابع على ذمة التحقيق للاشتباه في ارتكابه جناية الارتشاء.

وكان القاضي المعتقل، قد وقع في كمين أمني انتهى بتوقيف القاضي و ضبط الرشوة المفترضة، و قدرها 130 ألف درهم (13 مليون سنتيم)، مخبأة داخل صهريج مائي بسطح المنزل الذي يكتري فيه شقة، و المتكون من طابق أرضي و آخرين علويين.

و لم يتحدد تاريخ جلسة الاستنطاق التفصيلي، في انتظار توصل القاضي الزيتوني بتقرير الخبرة التقنية من المختبر العلمي للشرطة العلمية و التقنية، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بعدما كان أصدر قرارا، عصر الاثنين 4 مارس الفارط، بإيداع القاضي المتهم السجن، بعد انتهاء جلسة الاستنطاق الابتدائي، في إطار التحقيق الذي يجريه معه.

و أحيل القاضي الموقوف على استئنافية مراكش من أجل الاختصاص، كونها تتوفر على غرفة تتولى الأبحاث و البت في قضايا جرائم الأموال، إذ أجريت له مسطرة التقديم أمام الوكيل العام بمراكش، الذي أحاله على قاضي التحقيق ملتمسا وضعه تحت الاعتقال الاحتياطي، و هو الملتمس الذي أيده القاضي الزيتوني محررا أمرا مكتوبا بإيداعه السجن، في انتظار مثوله أمامه، مجددا، في إطار جلسة الاستنطاق التفصيلي.