تلميذ يطعن مساعدا بثانوية بسلا ..والأطر تحتج

ع. عسول الجمعة 29 مارس 2024
No Image

نددت نقابات تعليمية بمديرية سلا بتنامي الإعتداءات التي تطال أسرة التعليم بعدد من المؤسسات خصوصا منها بسلكي الإعدادي والثانوي .

آخر مظاهر هذا العنف المدرسي ، ما وقع مؤخرا بثانوية جابر بن حيان بمقاطعة احصين بعدما طعن تلميذ مساعدا تقنيا بسكين لأسباب لاتزال غامضة لحد الآن.

حيث سارعت مصالح الأمن لتوقيف المعتدي وإحالته على المحكمة تحت اشراف النيابة العامة،قبل أن تقود مساعي أسرة المعتدي وأطراف مقربة إلى "دفع الضحية للتنازل والتكفل بعملية رتق جرحه و مصاريف تطبيبه " ، وهو ما جعل المحكمة تتابع التلميذ القاصر المعني في حالة سراح،حيث كانت له جلسة أخرى يوم الخميس 28مارس الجاري في انتظار إصدار الحكم بشأنه.

الحادث رفع منسوب الاحتقان داخل صفوف أسرة التعليم بالثانوية التي قررت تنظيم وقفة احتجاجية ذات اليوم، بتأطير من الجامعة الحرة للتعليم لاستنكار العنف الممارس ضد شغيلة القطاع والمطالبة بحمايتها وضمان ظروف عمل آمنة تصون كرامتها..مؤكدة على " عدم التسامح مع الفعل الإجرامي داخل المؤسسة التعليمية".

من جهتها شجبت النقابات التعليمية ( كدش-فدش- ا.م.ش- fne) هذا الإعتداء وطالبت بدورها بحماية الأطر التعليمية والضرب على من يتطاول على حرمتها .

وعلمت أحداث أنفو أن المدير الاقليمي المكلف قام مؤخرا بزيارة المؤسسة للوقوف على ملابسات الحادث والاطمئنان على حالة الضحية كما تم ربط الاتصال بالجهات المختصة لمتابعة القضية في انتظار ما سيقرره القضاء.