مراكش تحتضن النسخة 38 من جائزة الحسن الثاني للتنس

مراكش : محمد الإدريسي الأربعاء 27 مارس 2024
No Image

تنطلق يوم الاحد المقبل 31 مارس الجاري، وإلى 7 أبريل من الشهر المقبل، منافسات النسخة 38 للجائزة الكبرى الحسن الثاني في رياضة التنس، بملاعب النادي الملكي بمراكش.

نسخة ستعرف مشاركة 54 لاعبا منهم 16 لاعبا سيتنافسون على اقتناص أربع مقاعد مؤهلة للسبورة النهائية ،التي تضم 28 لاعبا يتقدمهم السويسري ڤاڨرينكا سطان (70 عالميا)، المتوج بثلاث نسخ من الجائزة الكبرى "لورون غاروس"والصربي دجير لاسلو (35 عالميا)، والاسترالي اوفنير سيباستيان (40عالميا)، في الوقت الذي منحت فيه ثلاث بطائق دعوة لثلاث لاعبين عرب في مقدمتهم المغربي ايليوت بنشرتي (660عالميا)، والاردني الشاب عبد الله شيلباي (228 عالميا)، والتونسي عزيز دوكاز ( 234عالميا).

الدورة وكما أكد مدير النادي الملكي للتنس والكاتب العام للجامعة عزيز التفنوتي على هامش الندوة الصحفية التي عقدت أمس الثلاثاء، ستحافظ على توابث التنظيم المعهود، مع بعض الإضافات التي لا يمكن لها إلا أن تستمر معها صورة المغرب ومدينة مراكش لدى جل المتتبعين لهذا الحدث الرياضي العالمي في مكانتها اللامعة، مؤكدا الاستعداد الكلي للنادي الملكي بمراكش لاستضافة هذه النسخة على احسن نحو.

من جانبه توقع مدير الدورة اللاعب السابق هشام أرازي كون نسخة هذه السنة ستعرف مستوى تقني جيد نظرا لقيمة الأسماء المشاركة وموقعها على سبورة الترتيب العالمي.

يشار إلى أن جائزة الحسن الثاني للتنس تدخل ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسلة 250 نقطة.