هربا 39 "حراگا" في شاحنة تبريد.. محكمة بريطانية تُدين مغربيين بالسجن النافذ

أحداث.أنفو الاثنين 25 مارس 2024
No Image

قالت جريدة (ديلي ميل) البريطانية، أن محكمة كانتربري كراون أدانت، في 13 مارس الماضي، متهمين مغربيين بالسجن النافذ. وأقر المتهمان بالذنب في تهمة التواطؤ في الهجرة غير الشرعية. وحكم على المتهم الأول بالسجن ست سنوات وتسعة أشهر، بينما حُكم على المتهم الثاني بالسجن خمس سنوات وثلاثة أشهر.

وأضافت الجريدة، أن متهما ادعى خلال الاستماع إليه، أنه كان يسلم شحنة من الطماطم الكرزية إلى ثلاث شركات في المملكة المتحدة وتوقف لنيل قسط من الراحة، وأقدم تحت تهديد السلاح على نقل مهاجرين غير شرعيين إلى فرنسا.

وحسب ثاني أكثر الصحف قراءة في المملكة المتحدة، بدأ كل شيء بشكوك عملاء الوكالة الوطنية للجريمة (NCA)، في تحركات المتهمين، اللذان كانا يقودان شاحنة تبريد، من بروملي في لندن. والتقى الرجلان في مكان صغير بالقرب من كينت، في شتنبر 2023.

وأوقف المتهم البالغ من العمر 30 عامًا شاحنته بجوار شاحنة ثقيلة مسجلة في المغرب والتي يملكها المتهم الآخر. وعاين ضباط الوكالة الوطنية للجريمة ولوج عدد كبير من الأشخاص إلى الجزء الخلفي من الشاحنة المبردة قبل التوجه نحو دوفر.

وتم توقيف المشتبه بهما وإنقاذ 39 مهاجرًا غير شرعي من المغرب والجزائر، من بينهم صبي يبلغ من العمر ست سنوات، في الجزء الخلفي من شاحنته، وذلك قبل وصولهم إلى التراب الفرنسي، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.