التنسيق الميداني بقطاع التعليم يحتج و يدعو الوزارة لإرجاع الموقوفين . 

ع. عسول  السبت 23 مارس 2024
No Image

دعا التنسيق الميداني لثلاث تنسيقيات وطنية بقطاع التعليم "لارجاع الموقوفين بمقرات عملهم دون قيد أو شرط، وإرجاع أجورهم، معبرا عن رفضه إحالتهم على المجالس التأديبية".

وسطر بلاغ مشترك، اطلع عليه موقع أحداث أنفو،لكل من التنسيق الوطني بقطاع التعليم، التنسيقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي والتنسيقية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم ،سطر برنامجا تضامنيا مع الموقوفين يتضمن أشكالا احتجاجية تبدأ بحمل الشارة السوداء من الاثنين 25 مارس إلى السبت 30 من نفس الشهر ، واعتصامات جزئية جهوية للموقوفين والموقوفات أمام الأكاديميات ، ووقفات تضامنية ليلية مع المعتصمين.و الأحد 31 مارس اعتصام وطني ممركز أمام الوزارة .

إضافة ليرمجة ندوتين الاولى حول موضوع " التوقيفات عن العمل بين النصوص القانونية والواقع أية علاقة؟" ، والندوة الثانية تتطرق ل " الحراك التعليمي الحصيلة والآفاق" .
في ذات السياق تطرح النقابات التعليمية ذات التمثيلية في جلسات الحوار مع الوزارة الوصية ملف الموقوفين مطالبة بتسوية وضعيتهم وإرجاعهم لعملهم لازالة الإحتقان من القطاع وتوفير أسباب إنجاح الفترة المتبقية من الموسم الدراسي .

من جهتها وحسب مصادر نقابية ، قامت الوزارة بارجاع الموقوفين والموقوفات الذين توصلوا بانذارات ورسائل توبيخ وتسوية أجورهم، فيما ستبث لجنة مركزية وأخرى جهوية في باقي الحالات، حالة بحالة.