سجن العرجات يوضح بشأن زيان : تحاليله جيدة ويستفيد من هاتف السجن 20 دقيقة أسبوعيا !

الأربعاء 20 مارس 2024
No Image

ردا على المزاعم الواردة في مقال منشور بأحد المواقع الالكترونية بخصوص السجين محمد زيان، المعتقل بالسجن المحلي العرجات 1، حول ‘‘تقليص استفادته من الهاتف الثابت إلى دقيقة واحدة و إخضاعه لتحاليل الدم بصفة منتظمة مما يثير القلق حول حالته الصحية‘‘، تؤكد إدارة السجن المذكور، في بلاغ لها توصلت أحداث. أنفو بنسخة منه، أن السجين المذكور يستفيد من كافة الحقوق المخولة له قانونا، بما فيها الحق في الاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن 10 دقائق في كل مرة، كما أنه يستفيد من الزيارة العائلية وزيارة محاميه أسبوعيا.

وتضيف إدارة سجن العرجات 1 أن السجين المعني يستفيد، بحكم سنه، من تتبع صحي من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، وأحيانا من استشارات طبية خارجية. وقد خضع في هذا الإطار لتحاليل طبية كانت نتائجها عادية، مشددة على أن دور إدارة المؤسسة ينحصر فقط في تمكين السجين المعني من التتبع الطبي الكافي، في حي يبقى الوضع الصحي للمعني بالأمر محل علاقة مباشرة بينه وبين طبيب المؤسسة أو الطبيب الخارجي، ولا دخل لإدارة المؤسسة في هذه العلاقة.

و تستغرب إدارة المؤسسة إقحام المندوبية العامة في الوضع الصحي للسجين المذكور وتلميح الموقع المذكور إلى ما اعتبره تسترا على الوضع الصحي للسجين، وتؤكد عزمها على مقاضاته بعد نشره لهذه الادعاءات المغرضة، علما أنه دأب على ذلك لمرات عديدة من قبل.