عبد الجبار الرشيدي : وضع الحزب ‘‘غير الجيد‘‘ كان سببا في تأجيل المؤتمر الوطني

أوسي موح الحسن الأربعاء 20 مارس 2024
No Image

كشف عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال المزمع عقده أيام 26 و27 و28 أبريل 2024 بمدينة بوزنيقة أنه "لم يكن من الطبيعي أن يغامر الحزب بعقد المؤتمر في ظل الخلافات وتباين وجهات النظربين قياداته", مضيفا أنه " ترك الوقت لانضاج جميع الشروط لعقد المؤتمر في جو صحي".

وأوضح الرشيدي عضو اللجنة التنفيدية لحزب الميزان الذي حل يوم أمس الثلاثاء ضيفا على برنامج "نقطة الى السطر‘‘ على القناة الاولى، أن "الحزب كان دائما حريصا على احترام انعقاد مؤسساته الحزبية واحترام قانون الحزب‘‘ مضيفا أنه " كانت هناك قوة قاهرة و أسباب موضوعية وأخرى ذاتية مرتبطة بالحزب وراء التأجيل, ومنها أن الفترة السابقة تميزت باجراء الاستحقاقات الجماعية والتشريعية والمهنية وذلك تطلب جهدا كبيرا, وجاء تشكيل المجالس المنتخبة والحكومة والجهات والجماعات, وهو ما تطلب أيضا وقتا وجهداكبيرا جدا ".

واعترف الرشيدي أن "الحزب لم يكن في وضع جيد , فقد كان هناك اختلافا في وجهات النظر حول عدة قضايا أساسية منها مقترحات تعديل النظام الأساسي للحزب وتركيبة المجلس الوطني والعضوية فيه ومقترح تقليص أعضاء المجلس الوطني من عدمه وغيرها", وأكد أنه "كان هناك نقاشا جديا وتباينا واختلافا في وجهات النظر , وهدا أمر طبيعي ".

وأشار الرشيدي أنه "كانت هناك مفاوضات وجلسات الحوار بين قيادات الحزب, وتم التوصل في الأخير الى مشروع متوافق عليه بناءا على الروح الوطنية العالية التي تميزت بها قيادة الحزب على رأسهم الامين العام نزار بركة وأيضا نكران الذات وتغليب مصلحة الوطن والحزب , وكان التوافق على عدد من القضايا التي يمكن ان تضمن عقد المؤتمر في ظروف جيدة" . كما اكد أن "كل النقط الخلافية أجلت الى ما بعد المؤتمر".