إطلاق النسخة الجديدة من "الأقسام المتصلة دير يديك"

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 19 مارس 2024
No Image



أطلقت "إنوي"، بتعاون مع "مناجم"، و"ناريفا" وشركائهم، وبدعم من مؤسسة "المدى" النسخة الجديدة من مشروع "الأقسام المتصلة دير يديك" .

هذه المبادرة الجماعية، التي انطلقت بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تعكس التزاما مشتركا تجاه التعليم والشمول الرقمي في المغرب، و تندرج هذه النسخة الجديدة من برنامج "دير يديك"، والتي تحظى بدعم من "مناجم" و"ناريفا" وشركائهم، في إطار مقاربة تشاركية للمسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات، وذلك بهدف توسيع تأثير هذا المشروع على أوسع نطاق.

وسيمتد هذا المشروع، على مدى ثلاث سنوات، ويتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى تجهيز وتنشيط القاعات المتعددة الوسائط في المدارس الابتدائية المتواجدة بالوسط القروي، بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وسيتمكن التلميذات والتلاميذ، من خلال هذا المشروع، من اكتساب مهارات جديدة بفضل استعمال الوسائل الرقمية، وتعزيز التعليم الحديث والمندمج.

وتطمح "مؤسسة المدى"، من خلال هذه العملية، إلى استفادة أكثر من 30 ألف تلميذة وتلميذ، بحلول سنة 2026، وتجهيز أكثر من 100 مدرسة ابتدائية بالوسط القروي بجميع جهات المملكة.

وترتكز هذه المبادرة على إرادة مشتركة لتعزيز استخدام التكنولوجيا الرقمية بشكل معمم ومبتكر، وذلك من خلال توفير التجهيزات اللازمة للمدارس المعنية وضمان الربط الأمثل لها بالأنترنت، وسيساهم المتطوعون، الذين سيتم اختيارهم، في تركيب معدات القاعات المتعددة الوسائط وتحسين تهيئة الأقسام الدراسية، بالإضافة إلى تنشيط الورشات والدورات التكوينية التي سيتم تنظيمها ضمن هذا المشروع.

كما تندرج هذه المبادرة، "في إطار الالتزام المستمر لمؤسسة "المدى" وشركات "إنوي"، و"مناجم"، و"ناريفا" وشركائهم، من أجل توفير تعليم مندمج ومبتكر للجميع".