فاجعة..... العثور على الرايس المهدي بنمبارك المختفي جثة هامدة

متابعة الجمعة 15 مارس 2024
FB_IMG_1710017319613
FB_IMG_1710017319613

بعد اختفائه الغامض لمدة إثنتا عشرة يوما, عثر العثور يومه الجمعة 14 مارس 2024 على الفنان المهدي بنمبارك جثة هامدة بمقبرة الغفران بالدارالبيضاء.

وفور العثور على جثة المختفي تم ابلاغ المصالح الأمنية التي حلت بعين المكان ومعها فريق من الشرطة العلمية والتقنية وتم نقل جثة الهالك الى مركز الطب الشرعي للكشف عن ملابسات وفاته, قد الأمر بالدفن الى متواه الاخير.

وكان المرحوم قد اختفى عن الأنظار مند ما أزيد من أسبوع, بعد أن غادر بيت أسرته عصر يوم الاحد 3 مارس2024، وكان يرتدي جلبابا بني اللون وحداء أسود مع عصابة على الرأس, وشوهد آخر مرة بمقبرة الغفران حيث كان , حسب مقربين من العائلة في زيارة لقبر احدى أعز حفيداته التي وافتها المنية منذ عام تقريبا, ورغم بحث الأسرة والاقارب عنه في عين المكان وأيضا في الأحياء المجاورة, لكن دون جدوى. وهو ما خلف صدمة في نفوس أسرته ومحبيه.

وكان مصدر مقرب من العائلة قد أكد اأ الفنان الرايس المهدي بنمبارك صاحب القصيدة المشهورة “الحج أيكا د الفرض, يعاني منذ سنة تقريبا من الزهايمر بسبب تقدمه في السن.

للاشارة الرايس الحاج المهدي الذي عن عمر الثامن والثمانين سنة هو من رواد تيرويسا واعتزل الفن مبكرا منذ سنة 1980, وعاصر فطاحل هذا النوع الموسيقي الأمازيغي الفريد امثال محمد الدمسيري وسعيد أشتوك وعمر واهروش وحماد أمنتاك, وهو من مواليد منطقة أيت واضيل بحاحا سنة 1936 وأصوله من منطقة أيت باعمران، وسجل أول أغنية له سنة 1957 بعنوان “الدستور”، أما آخر أغانيه فهي “مانيك راد سكرغ أياماركي” و “وياجديك...